تسلا تخطط للمزيد من عمليات تسريح العمال وتجميد التوظيف

الشركة ستشهد انخفاضاً صافياً بعدد الموظفين بنسبة 3,5 في المئة

زعم بإنّ شركة “تسلا” تخطّط للمزيد من عمليات تسريح العمال وتجميد التوظيف. ووفقاً لموقع “Electek”، فقد أوقفت الشركة التوظيف في الوقت الحالي وستحتاج بعض الفرق لتسريح بعض الأشخاص في الربع الأول من عام 2023.

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ “تسلا” قد أعلن في شهر حزيران إن الشركة ستشهد انخفاضاً صافياً بعدد الموظفين بنسبة 3,5 في المئة. وعلى الرغم من تسليم الشركة لعدد قياسي من سياراتها الكهربائية في الربع الأخير، إلا أن سعر سهم الشركة قد انخفض بنحو 65 في المئة هذا العام و22 المئة في شهر كانون الأول فقط.

وكانت الشركة تتعامل مع تباطؤ اقتصادي خلال الأشهر العديدة الماضية. وبالإضافة إلى ذلك، أبدى بعض مستثمري “تسلا” قلقهم من انشغال ماسك بـ “تويتر” وتركيزه على منصّة التواصل الاجتماعيّ، ما دفعهم إلى بيع أسهمهم.

وبحسب “Electek”، فإنّ الطلب على سيارات “تسلا” قد تباطأ، حيث قام بعض الأشخاص بإلغاء الطلبات المسبقة وعقود الإيجار وسط فترة تولّي ماسك رئاسة “تويتر”. وكانت الشركة قد اتخذت خطوة نادرة لتقديم خصومات على مركباتها الكهربائية في بعض الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أنّ العديد من شركات التكنولوجيا والسيارات الأخرى كانت قامت بعمليات تسريح للعمال بسبب تراجع في الأسواق ووسط مخاوف من حدوث ركود.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version