شركة CheckMe المصرية تستحوذ على DoctorOnline مقابل 20 مليون دولار

توفر CheckMe عبر تطبيقها خدمات التحاليل الطبية عند الطلب من خلال الشراكة مع العديد من المختبرات منذ تأسيسها عام 2020

تمكنت شركة CheckMe المصرية من الاستحواذ على نظيرتها DoctorOnline في صفقة لم يُفصح عن قيمتها لكنها رفعت تقييم CheckMe إلى 20 مليون دولار أمريكي وفقًا لما أشارت له Exits.me – منصة الاستشارات المالية وصفقات الاستحواذ التي لعبت دورًا محوريًا في الصفقة.

توفر CheckMe عبر تطبيقها خدمات التحاليل الطبية عند الطلب من خلال الشراكة مع العديد من المختبرات منذ تأسيسها عام 2020، فيما تعد DoctorOnline منصة خدمات طبية تربط المرضى مع الأطباء المتخصصين عبر مكالمات الفيديو. وتهدف صفقة الاستحواذ إلى توفير خدمات متكاملة للمرضى من استشارات طبية وتحاليل وغيرها.

وبهذا الصدد، قالت نسمة التلاوي، الرئيسة التنفيذية لشركة CheckMe: “إن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجيتنا التوسعية في المنطقة لتقديم المزيد من العروض والخدمات لعملائنا، حيث يهدف فريق منصة CheckMe إلى العمل على أن تصبح مصر والشرق الأوسط من المناطق الرائدة التي تعمل على التطبيق الأمثل والأكثر توسعًا وفاعلية في مجال التقنية الصحية والوصول بالمنصة إلى مصاف التطبيقات ذات الخدمات الشاملة بتطبيق غير مسبوق بغرض مساعدة المرضى في العثور على قنوات أكثر ملاءمة وأقل تكلفة لتلبية احتياجاتهم الطبية”.

من جانبه، أعرب محمود عبد الحكيم، مؤسس DoctorOnline، عن سعادته بتفويض منصة Exits.me للقيام بدور المستشار المالي للصفقة، ونجاحها بتحقيق نتائج استراتيجية للطرفين في صفقة الاستحواذ. كما أكد على أن قطاع التقنية الصحية يمتلك فرصة كبيرة للنمو، وكلما كانت المنتجات المقدمة في هذا القطاع أكثر شمولًا وتكاملاً كان أفضل للمرضى الذين يسعون دائمًا لحماية بياناتهم والحصول على خدمات رعاية صحية سليمة بصورة عاجلة وفعالة من حيث التكلفة.

ووفقًا لبيان الشركتين، فإن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر سجل ارتفاعًا ملحوظًا في إجمالي عدد سكان مصر بمقدار 750 ألف نسمة في أقل من النصف الأول من عام 2022، ليصل إجمالي عدد السكان في المتوسط إلى 110 ملايين نسمة ومعدل ارتفاع يبلغ 1.6٪، ما يوحي بضرورة توفير قنوات رعاية صحية متعددة تكون أسرع وأقل تكلفة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى