طرق تعيد لهاتفك آيفون قوته وسرعته .. تعرف عليها

الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا، تفرض علينا الحفاظ على أجهزتنا الالكترونية

تفرض الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي يمر بها العالم حاليا، الحفاظ على ما يمتلكه كل منا من أجهزة الكترونية، خاصة الهواتف المحمولة ومنها «الآيفون»، وللحفاظ على هذا النوع من الهواتف، واسترداد قوتها، إليك عدد من النصائح التي قدمتها «ماك رمرز»:

امسح صورك القديمة

حان الوقت الآن لتنظيم تلك صورك الكثيرة سواء في رحلات أو مناسبات أو حتى سيلفي في ألبومات، أو سحبها من آيفون إلى ألبوم مخصص على جهاز ماك أو أي جهاز آخر، أو حذفها.

على آيفون، ما عليك سوى فتح تطبيق الصور وتحديد كل شيء غير ضروري وإضافته إلى ألبوم باستخدام Share Sheet أو حذفه. يمكنك أيضًا نقله إلى شيء مثل تطبيق الملفات للاحتفاظ بنسخة لا تسبب فوضى في تطبيق «الصور».

تخلص من جهات الاتصال القديمة و المكررة

أضاف iOS 16 ميزة مفيدة لدمج جهات الاتصال إذا كان لديك نسخ مكررة. ما عليك سوى فتح تطبيق جهات الاتصال وسيخبرك في الجزء العلوي مباشرةً إذا كانت هناك نسخ مكررة، والتي يمكن دمجها بنقرة واحدة.
إذا كانت لديك جهات اتصال قديمة لم تعد تتحدث معها، فهذا هو الوقت المناسب أيضًا للمتابعة وحذف أي شيء غير ذي صلة لتنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

احذف التطبيقات غير المستخدمة

تمنحك آبل مجموعة من الطرق للتخلص من التطبيقات التي لم تعد تستخدمها، ولكن ربما تكون الطريقة الأكثر فاعلية هي ببساطة فتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى عام، واختيار «أيفون Storage» أو تخزين آيفون حيث يمكنك رؤية ما يشغل مساحة كبيرة ويمكنك التخلص مما لم تعد تستخدمه لتوفير مساحة الشاشة الرئيسية على iPhone‌ ومساحة التخزين.

حذف الرسائل القديمة

يمكن أن تشغل رسائل «آي ماسج» iMessage القديمة، خاصة تلك التي تحتوي على الكثير من الصور، مساحة مدهشة. أثناء قيامك بحذف التطبيقات، تحقق من الإعدادات> عام> تخزين iPhone‌> الرسائل لمعرفة ما يستهلك أكبر مساحة في التطبيق. من هناك، انقر فوق فئة مثل الصور أو مقاطع الفيديو لحذف المحتوى القديم.

تنظيف التذكيرات والملاحظات القديمة

أثناء تصفح الصور والرسائل والتطبيقات غير المستخدمة، ربما يكون من الجيد أيضًا مسح الملاحظات والتذكيرات القديمة من تلك التطبيقات، على التوالي.

على مدار العام، من السهل تنزيل التطبيقات، ونسيانها، وتجاهل الإشعارات الزائدة التي تبدأ في تلقيها والتي لا تحتاجها حقًا. يؤدي حذف التطبيقات إلى حل المشكلة، ولكن قد يكون لديك تطبيقات تريد الاحتفاظ بها ولا تحتاج إلى إشعارات منها.

في الإعدادات> الإشعارات، يمكنك إدارة جميع تطبيقاتك، وتحديد أيها يمكنه إرسال الإشعارات وأيها لا يمكنه ذلك. يمكن أن يؤدي مسح الإشعارات إلى تقليل الإلهاء، ومن المفيد أيضًا إضافة تطبيقات إلى ملخص التطبيق حتى تسمع منها مرة واحدة فقط في اليوم.

تحقق من استخدام البطارية

فكرة جيدة أن تنظر في استخدامك للبطارية بين الحين والآخر حتى تتمكن من معرفة التطبيقات التي تستهلك عمر البطارية والمكان الذي تقضي فيه وقتك لمعرفة ما إذا كانت هناك مناطق يمكن إجراء تغييرات فيها.

ضمن الإعدادات> البطارية، يمكنك الاطلاع على آخر 24 ساعة وآخر 10 أيام من استخدام التطبيق، مع تفصيل للتطبيقات التي استخدمت معظم عمر البطارية. يتيح لك معرفة ما إذا كانت البطارية قد تم استنزافها من خلال الاستخدام النشط أو نشاط الخلفية، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تبحث عن زيادة طاقة البطارية إلى أقصى حد.

إذا كانت لديك تطبيقات مثل «الصور» أو الطقس يتم تحديثها في الخلفية عندما لا تكون في حاجة إليها حقًا، فيمكنك إيقاف تشغيل تحديثات الخلفية. انتقل إلى عام> تحديث تطبيق الخلفية للتبديل بين تحديث الخلفية على أساس كل تطبيق.

مزيد من النصائح

تصفح ملفاتك في iCloud Drive أو Dropbox أو Box أو أي خدمة سحابية أخرى تستخدمها.

قم بتنظيف صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك، وحذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة لتوفير مساحة والوصول إلى البريد الوارد صفر.

قم بإجراء فحص على 1Password أو تطبيق إدارة كلمة المرور لتحديث أي كلمات مرور قديمة أو إغلاق الحسابات القديمة أو التخلص من البيانات التي لم تعد بحاجة إليها.

أعد ترتيب التطبيقات في مجلدات للحصول على «شاشة رئيسية» أكثر تنظيماً.

انتقل إلى الشاشة الرئيسية وأدوات قفل الشاشة للتأكد من أن كل شيء لا يزال وثيق الصلة ولا يوجد شيء غير مستخدم.

قم بتحديث المواقع في تطبيق Weather لمسح أماكن العطلات القديمة أو معلومات الطقس الأخرى التي لا تحتاجها.

قم بتحديث مفضلاتك في الخرائط.

قم بتحديث قوائم تشغيل Apple Music الخاصة بك.

قم بتحديث جميع تطبيقاتك وتأكد من تثبيت تحديثات البرامج على جميع الأجهزة.

قم بتثبيت تحديثات البرامج الثابتة لـ HomeKit على أي أجهزة تحتاج إلى تحديث.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى