اتصالات الإمارات وهواوي تستكملان تجربة تقنية 1.2 تيرابت في الثانية

ستلبي تقنية 1.2 تيرابت في الثانية الطلب المتزايد على السعة تماشيا مع التحول الجديد تجاه السلوكيات الرقمية عبر الإنترنت

أعلنت اتصالات الإمارات، (اتصالات من إي أند)، تعاونها مع هواوي لاستكمال تجربة 1.2 تيرابت في الثانية/قناة في دولة الإمارات. ويُعَد هذا الإنجاز علامة فارقة في الصناعة من حيث خفض التكلفة لكل بت لشبكات الاتصالات عن بُعد، إذ أظهرت التجربة قدرة شبكات الألياف على الوصول إلى السعة الكلية للألياف الأحادية التي تنقل بسرعة تصل إلى 96 تيرابت في الثانية.

ستلبي تقنية 1,2 تيرابت في الثانية/ قناة الطلب المتزايد على السعة من قِبل «اتصالات من إي أند» تماشيا مع التحول الحالي الجديد تجاه السلوكيات الرقمية عبر الإنترنت، وخدمات الأعمال التجارية المستندة إلى السحابة، وتحسين النطاق الواسع المنزلي وخدمات شبكة الجيل الخامس. وتعد تقنية تعدُّد الإرسال بتقسيم مكثّف لطول الموجة Dense wavelength division multiplexing (DWDM) هي تقنية تعدد إرسال للألياف الضوئية تُستخدم لزيادة النطاق الترددي لشبكات الألياف الحالية.

وقال مروان بن شكر، نائب الرئيس لشؤون تخطيط الشبكات في اتصالات من «إي أند»: “تأتي التجربة الناجحة لتقنية 1,2 تيرابت في الثانية/قناة مع هواوي نتيجة لجهودنا المتواصلة لتقديم تجارب عملاء محسّنة عن طريق تجاوز حدود الممكن كالاتصالات الرقمية. وقد أدى ذلك إلى تولي اتصالات من إي أند مهمة إنشاء واحدة من أكثر الشبكات تقدمًا على مستوى العالم واستخدام التقنيات الرائدة في الصناعة لتقديم خدمات شبكة فائقة إلى عملائنا في كل أنحاء دولة الإمارات”.

وتابع بقوله : “من خلال تقنية 1,2 تيرابت في الثانية/قناة، فإننا قادرون على تقديم المزيد من البيانات بأي طول موجي، وبناء شبكة ضوئية بتكلفة مثالية لكل بت للحصول على تجربة عملاء تُعَد الأفضل في فئتها. وستعمل هذه التجربة على تعزيز جهودنا في الوصول إلى أعلى قيمة يمكن تقديمها إلى العملاء وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم في عصر الرقمنة”.

قال فيكتور جو، رئيس مجال شبكات النقل في شركة هواوي: «يسعدنا العمل مع اتصالات من إي أند لإكمال تجربة تقنية 1,2 تيرابت في الثانية/قناة. وسنواصل التعاون مع اتصالات من إي أند لتحقيق مزيد من الابتكارات باستخدام حل OTN فائق السرعة من هواوي، وبناء شبكة نقل عالية الجودة وموثوقة وقابلة للتطوير، ما يساعد اتصالات من إي أند في تحقيق النجاح في الأعمال التجارية.»

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى