دول جديدة تحصل على خدمة SOS عبر الاقمار الاصناعية من آبل .. تعرف عليها

يمكن لمستخدمي آيفون 14 الآن الاتصال بخدمات الطوارئ عندما لا تتوفر تغطية وشبكة Wi-Fi

وسعت آبل خدمة الطوارئ «أس أو أس» SOS عبر القمر الصناعي و «فايند مي» Find My عبر الأقمار الصناعية لتشمل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأيرلندا.

ويمكن لمستخدمي آيفون 14 الآن الاتصال بخدمات الطوارئ عندما لا تتوفر تغطية وشبكة Wi-Fi، وسيتم توجيه المكالمات من ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي إلى مرافق خدمات الطوارئ المحلية.

ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية على آيفون 14‌

وتتوفر ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية من آبل لجميع مستخدمي آيفون 14‌ الذين يعملون بنظام iOS 16.1 في البلدان المدعومة وهو مجاني للاستخدام لمدة عامين.

وصممت ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية، للسماح لمستخدمي آيفون بإجراء مكالمات طوارئ باستخدام اتصال القمر الصناعي في الهواء الطلق عندما لا يتوفر اتصال خلوي أو اتصال WiFi.

وقالت آبل إنه مع إصدار iOS 16.2، اليوم، سيتم تلقائيًا توجيه المستخدمين الذين يتصلون برقم خدمة طوارئ محلي إلى 112، وهو رقم هاتف الطوارئ الأوروبي، إذا لم تتم المكالمة بسبب عدم وجود شبكة اتصال أو شبكة Wi-Fi متاحة، مما يمكنهم من استخدام طوارئ SOS عبر القمر الصناعي حتى لو لم يتصلوا بالرقم 112.

دعم SOS في بقية البلدان العام المقبل

وقال جاري ماتشادو، الرئيس التنفيذي لجمعية أرقام الطوارئ الأوروبية، إن خدمة SOS في حالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية تجعل الاتصال في حالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية أكثر سهولة، في حال الحاجة لمساعدة عاجلة، مضيفا: نحن على ثقة من أن هذا سينقذ العديد من الأرواح وسيقدم مساعدة كبيرة لخدمات الطوارئ التي تتعامل مع عمليات الإنقاذ المعقدة للغاية في كثير من الأحيان.

وأطلقت ميزة SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي في الولايات المتحدة وكندا الشهر الماضي، وفي ذلك الوقت، قالت آبل إنها ستتوسع إلى فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة في ديسمبر، ووفقًا لشركة آبل، فإن الدعم لمزيد من البلدان سيتبع العام المقبل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى