قواعد جديدة في تويتر تمنع المستخدمين من مشاركة مواقع الأشخاص

مشاركة الموقع المباشر لشخصٍ ما أصبح محظوراً الآن ما لم تكن المشاركة مرتبطة بحدث عام

وعد #إيلون ماسك في وقتٍ سابقٍ من هذا العام أنه لن يحظر حساباً يتتبع طائرته الخاصة، على الرغم من ادعائه أنه يمثل خطراً مباشراً على سلامته الشخصية. ولكن تم تعليق هذا الحساب يوم أمس، وذلك بسبب مجموعة جديدة من القواعد في “#تويتر” حول كيفية تعامل الشركة مع الحسابات التي تشارك معلومات مواقع الأشخاص.

ووفقاً لسلسة من التغريدات التي تحدد السياسة الجديدة، فإن مشاركة الموقع المباشر لشخصٍ ما أصبح محظوراً الآن ما لم تكن المشاركة مرتبطة بحدث عام، مثل حفلة موسيقية أو حدث سياسي. وجاء في الإعلان: “عندما يشارك شخص ما الموقع المباشر لشخصٍ ما على تطبيق “تويتر”، فذلك قد يؤدي إلى خطر متزايد من التعرض للأذى الجسدي، لذلك سنزيل التغريدات التي تشارك هذه المعلومات، وسيتم تعليق الحسابات المخصصة لمشاركة الموقع المباشر لشخصٍ آخر”.

ومع ذلك، يُسمح بمشاركة معلومات المواقع التاريخية، طالما انقضت فترة زمنية معقولة، بحيث لم يعد الفرد معرضاً لخطر الأذى الجسدي.

وكان إيلون ماسك قد غرد إنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد سويني، الطالب الجامعي المالك لحساب “Elonjet”، والمنظمات التي دعمت إلحاق الأذى بأسرته، بعد حادثة وقعت مؤخراً مع أحد الأشخاص وابن ماسك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى