اعتقال الملياردير سام بانكمان فرايد مؤسس FTX في جزر الباهاما

بانكمان فرايد سيمثل أمام المحكمة اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يستمر معتقلاً حتى تسليمه المقرر إلى الولايات المتحدة

اعتقلت جزر الباهاما، الملياردير المشفر السابق ومؤسس بورصة العملات المشفرة FTX المفلسة سام بانكمان فرايد، بناءً على طلب من الولايات المتحدة.

وسيمثل بانكمان فرايد البالغ من العمر (30 عاما) أمام المحكمة اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يستمر معتقلاً حتى تسليمه المقرر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن تظل لائحة الاتهام مغلقة حتى صباح الثلاثاء، فيما لم يعلق المدعون الأمريكيون، أو المدعي العام لجزر الباهاما على التهم الموجهة إلى بانكمان فرايد.

وقال رئيس وزراء جزر الباهاما فيليب ديفيس: “جزر الباهاما والولايات المتحدة لديهما مصلحة مشتركة في محاسبة جميع الأفراد المرتبطين بـ FTX الذين ربما يكونون قد خانوا ثقة الجمهور وخرقوا القانون”.

وتابع بقوله: “بينما تتابع الولايات المتحدة تهمًا جنائية ضد SBF بشكل فردي، ستواصل جزر الباهاما تحقيقاتها التنظيمية والجنائية في انهيار FTX ، مع استمرار التعاون مع شركائها في إنفاذ القانون والتنظيم في الولايات المتحدة وأماكن أخرى”.

وكان محامو FTX قد انخرطوا في معركة صعبة في الغرف وفي محكمة الرأي العام في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، حيث اتهم محامو FTX حكومة جزر الباهاما بالعمل المزعوم مع Bankman-Fried لإبعاد أصول FTX عن سيطرة الشركة وإدخالها في محافظ العملات المشفرة التي يسيطر عليها المنظمون في جزر الباهاما.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى