المهندس نضال البيطار يحلل لـ تك عربي لماذا نجح منتدى MENA ICT وكيفية تطوير قطاع التكنولوجيا في الأردن

المدير التنفيذي لجمعية إنتاج يؤكد أن هناك عناية حثيثة من أجل علاج التحديات والمشكلات التي تواجه شركات المعلومات والاتصالات في الأردن

أجرى موقع تك عربي مقابلة مع المهندس نضال البيطار، الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن “إنتاج”، والتي تطرق فيها إلى عدد من الموضوعات الرئيسية، ومن بينها نجاح منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكيفية تطوير قطاع الاتصالات في المملكة الأردنية الهاشمية وسبل تعزيز قطاع ريادة الأعمال والابتكار في هذا المجال.

وسلط المهندس البيطار الضوء على النجاح الكبير الذي حققته جمعية إنتاج في تنظيم وإدارة منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات بين العديد من الشركات المحلية والعربية والعالمية.

وقال المدير التنفيذي لجمعية إنتاج أيضاً أن هناك عناية حثيثة من أجل علاج التحديات والمشكلات التي تواجه شركات تكنولوجيا المعلومات في الأردن، وضرورة تطوير المنظومة التعليمية في المدارس والجامعات بما يتناسب مع تطورات العصر.

وشدد البيطار كذلك على أن العنصر النسائي يعد متفوقاً في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني، وخصوصاً خلال السنوات الأخيرة، على الرغم من المشاكل التي تواجهها بعض الفتيات من كيفية التنقل من القرى إلى مدينة عمان.

وفيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس، فقد أعرب المهندس نضال البيطار عن سعادته من دخول هذه التقنية إلى الأردن، والتي سوف تنعكس إيجابياً في تمكين قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن والحصول على فرص جديدة لتطوير هذا المجال.

ورداً على سؤال حول حاجة حاضنات الأعمال في الأردن إلى مزيد من العناية من جانب المؤسسات الحكومية والخاصة، فقد أوضح البيطار أن حاضنات الأعمال تحصل على الدعم من جانب الشركات الخاصة ولكنها تحتاج مزيداً من التنسيق ورعاية ريادة الأعمال والابتكار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version