آبل تعلن عن عمليات النسخ الاحتياطى المشفرة من طرف إلى طرف على iCloud

آبل تعلن عن عمليات النسخ الاحتياطى المشفرة من طرف إلى طرف على iCloud ، قالت شركة آبل إنها تخطط للسماح للمستخدمين بإغلاق الصور والملاحظات المخزنة على خدمة iCloud الخاصة بها بشكل أكثر إحكامًا والمطالبة بمفتاح أمان مادي عند تسجيل الدخول من جهاز جديد.

شبكة تك عربي

وقالت الشركة إن الخيارات القادمة، إلى جانب إجراء أمني آخر لبرنامج الدردشة iMessage من Apple، تستهدف بشكل خاص المشاهير والصحفيين والنشطاء والسياسيين وغيرهم من الأفراد البارزين المستهدفين بشدة من قبل المتسللين.

وقالت آبل إنه على الرغم من عدم علمه بانتهاكات خوادم iCloud أو عمليات تبادل iMessage، إلا أن محاولات القرصنة تتزايد.

وفقًا لشركة Apple، تحمي iCloud حاليًا 14 فئة بيانات حساسة باستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف، ويتضمن ذلك كلمات المرور في iCloud Keychain وبيانات الصحة.

أعلنت الشركة عن دعمها للنسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف، والتي سترفع العدد الإجمالي لفئات البيانات المحمية إلى 23، بما في ذلك iCloud Backup والملاحظات والصور، وفقاً لموقع gadgets360.

سيتمكن مستخدمو الولايات المتحدة من تنشيط حماية البيانات المتقدمة المجانية لتخزين iCloud بحلول نهاية العام، عند التشغيل، لا تستطيع Apple مساعدة المستخدمين في استعادة الصور والملاحظات والمذكرات الصوتية وحوالي 20 نوعًا آخر من البيانات إذا نسوا كلمة المرور الخاصة بهم، وسوف يتوسع عالميا العام المقبل.

في iMessage، ستتلقى المحادثات بين المستخدمين الذين يمكّنون التحقق من مفتاح الاتصال الجديد العام المقبل تنبيهات آلية حول الأجهزة غير المعروفة التي يحتمل أن تتطفل على التبادل، ويمكن للمستخدمين التحقق يدويًا من أن اتصالهم آمن عن طريق مطابقة رموز الأمان أيضًا، وتقدم خدمات الدردشة الآمنة مثل Signal ميزات مماثلة.

إقرأ المزيد : ماسك يستعيد موقعه كأغنى رجل في العالم بعدما فقده لفترة وجيزة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى