مسرعة مسك تختتم النسخة الثالثة من برنامجها بتخريج 19 شركة ناشئة

برنامج مسك دعم ما يزيد عن 60 شركة ناشئة منذ إطلاقه وساهم بتوفير أكثر من 275 فرصة عمل

اختتمت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” النسخة الثالثة من برنامج مسرعة مسك بتخريج 19 شركة تقنية ناشئة في مراحلها الأولية، وذلك خلال يوم العروض الترويجية الذي يعتبر الحدث الأخير في البرنامج وتقوم به الشركات بعرض أفكارها وأعمالها على المستثمرين.

يهدف برنامج مسرعة المسك، ثمرة تعاون بين مؤسسة محمد بن سلمان وPlug and Play، إلى تمكين الشركات الناشئة من تطبيق أفكارها وبدء رحلتها العملية، من خلال تدريب مكثف لمدة 12 أسبوعًا يصاحبه تقديم العديد من الخدمات والاستشارات. وضمت نسخة هذا العام شركات في مجالات التقنية المالية والفضاء والسياحة والتعليم والتجزئة.

وتشير مسك أن برنامجها دعم ما يزيد عن 60 شركة ناشئة منذ إطلاقه ساهمت بتوفير أكثر من 275 فرصة عمل، وتمكنت من جمع استثمارات تقدر بنحو 40 مليون دولار أمريكي رفعت قيمتها السوقية لأكثر من 300 مليون دولار أمريكي حتى الآن. ما يساهم بتحقيق أهداف مسار مسك الريادة، أحد مسارات مؤسسة مسك الأربعة التي تسعى لمساعدة الشركات الناشئة على إحداث تأثير اقتصادي من خلال إتاحة 10 آلاف وظيفة وزيادة قيمتها الإجمالية إلى 6 مليارات ريال سعودي بحلول عام 2030.

وبهذا الصدد، صرح مدير عام مسك الريادة، ناصر المطيري، بالقول: “يسعدنا أن نرى العديد من رواد الأعمال الطموحين وهم يختتمون النسخة الثالثة من برنامج مسرعة مسك بنجاح. ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية مع Plug and Play ننطلق بشكلٍ أكبر وأوسع نحو إنشاء جيل جديد من الشركات المحلية الناشئة التي تتجاوز قيمتها مليار دولار في السعودية، والتي يمكنها المساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030 والنمو الاقتصادي السريع للمملكة. وتستمر مؤسسة مسك في ممارسة دورٍ أساسي في دعم وتمكين الشباب في المملكة والدول المجاورة، إذ نحرص من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها مسك الريادة على تلبية متطلبات منظومة ريادة الأعمال بأكملها، ابتداءً من الشركات الناشئة في مرحلة الفكرة وصولًا إلى الشركات الناشئة التي تتجاوز قيمتها مليار دولار”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى