إطلاق هاتف ذكي في الولايات المتحدة يتنافس بشكل مباشر مع آيفون

عدم إطلاق الهاتف في الولايات المتحدة في هذا الوقت بسبب حاجته إلى الدعم الفني الإضافي

تخطط شركة «لاشيء» Nothing، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، لإطلاق هاتف ذكي في الولايات المتحدة يتنافس بشكل مباشر مع هواتف آيفون، التي تنتجها آبل.

و قال الرئيس التنفيذي لـ «لاشيء» Nothing، كارل باي ، إن شركته تجري محادثات مع شركات الاتصالات الأمريكية حول إطلاق الهاتف الجديد هناك، إلا أنه لم يعلن عن اسم الشركة التي يجري التفاوض معها أو طراز الهاتف.

Phone 1 في 40 دولة

وأطلقت Nothing هاتفها الذكي «فون 1» Phone 1 في يوليو الماضي في نحو 40 دولة، بما فيها المملكة المتحدة واليابان والهند ودول أوروبية، و قالت الشركة في ذلك الوقت، إنها ليس لديها خطط لإصدار الهاتف في الولايات المتحدة.

وذكر كارل باي في لقاء تليفزيوني، أن سبب عدم إطلاق هاتف شركته في الولايات المتحدة في هذا الوقت هو أن أجهزتها بحاجة إلى الكثير من الدعم الفني الإضافي، لدعم جميع شركات الاتصالات وتخصيصاتهم الفريدة التي يحتاجون إليها على نظام أندرويد، متابعا: شعرنا أننا لم نكن مستعدين من قبل.

وأوضح رجل الأعمال الصيني السويدي: نجري الآن مناقشات مع بعض شركات الولايات المتحدة لإطلاق منتج مستقبلي هناك، مقرا بأنه لن يكون من السهل على شركته التنافس مع آبل على أرضها الخاصة.

وقال: هناك تحدٍ مع أندرويد حيث أصبحت iOS أكثر هيمنة، إذ أن لديهم ارتباط قوي للغاية مع «آي مسج» iMessage، مع «إير دروب» AirDrop، وخاصة بين جيل الصغار المعروف بـ«زد»، ما يشكل مصدر قلق متزايد بالنسبة لي.

وأضاف كارل باي، أن آبل تستحوذ على 80 % من السوق الإجمالي، مستطردا: وهذا لا يترك مساحة كافية للشركات المصنعة التي تعمل بنظام أندرويد لمواصلة اللعب

بيع 500 ألف وحدة من فون 1

ولم تبع Nothing حتى الآن على مستوى العالم، من هاتفها «فون 1» 1 Phone سوى 500 ألف وحدة وسماعتها (1) 600 ألف.

وتتوقع الشركة أن تقفز إيراداتها بأكثر من عشرة أضعاف في عام 2022 – من حوالي 20 مليون دولار في عام 2021 إلى نحو 250 مليون دولار هذا العام، ومع ذلك، لا تزال تخسر، وهو ما برجعه كارل باي جزئيًا إلى صرف العملات الأجنبية.

وقال: «ندفع الكثير من تكلفة السلع المباعة الخاصة بنا بالدولار الأمريكي، لكننا نجني المال بالجنيه الاسترليني، واليورو، والروبية الهندية – لذلك انخفضت قيمة كل شيء مقابل الدولار الأمريكي»، متابعا: «الهدف هو أن نتحول للربح في 2024.»

وفي وقت لاحق للتصريحات ذكر كارل باي في تغريدة، إن الهاتف (2) لشركته لن يطلق في وقت قريب.

وقال: «نركز على القيام ببعض الأشياء بشكل جيد، ولن ننتج عشرات المنتجات سنويًا مثل العديد من المنتجات الأخرى».

وتشير تعليقات كارل باي، إلى أنه إذا كان «المنتج المستقبلي» المخطط لسوق الولايات المتحدة هو «فون 2»، فلن يصل لفترة من الوقت حتى الآن.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version