مدير أكاديمية البرمجة في شركة أورنج يشرح لـ تك عربي أهداف المشروع التدريبي ودعم ريادة الأعمال في الأردن

أورنج لديها المزيد من البرامج لدعم الشباب الأردني الذين يمتلكون مشاريع وهم على مقاعد الدراسة

أجرى موقع تك عربي مقابلة مع السيد سلامة ياسين مدير أكاديمية البرمجة في شركة أورنج الأردن، على هامش منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات MENA ICT 2022 الذي أقيم يومي 16-17 تشرين الثاني في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

ورفعت أورنج شعار “التدريب من أجل التشغيل” عندما أسست هذه الأكاديمية التي تقدم تدريباً مجانياً عالي المستوى على لغات برمجة مطلوبة، إضافة إلى صقل مهارات الطلبة ورفدهم بمهارات جديدة تسهم في زيادة فرص قبولهم في وظائف هامة في القطاعات المختلفة.


نريد التعرف على أهداف أكاديمية البرمجة في شركة أورنج ومن تستهدف؟

أكاديمية للبرمجة من أورنج هي بمثابة خدمة مجتمعية، والهدف منها هو تمكين الشباب من الحصول على فرص وظيفية أفضل، بحيث يدخل الطالب على برنامج تدريبي مدته ستة أشهر من التدريب العملي، ومن ثم التدريب لمدة شهر في احدى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات.

الشروط الخاصة بالتسجيل للبرنامج سهلة جداً، ومن بينها أن يترواح عمر الطالب بين 18 و 30 عاماً لمن يملكون الشغف لتعلم البرمجة، وخلال مدة التدريب يتم تعليم الطلبة أهم 6 لغات للبرمجة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم وتوجيههم، وذلك لتأهليهم بمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.


ما نوع الشهادات التي يحصل عليها الطلاب بعد اجتياز البرنامج التدريبي؟

الطالب يحصل على شهادات تدريبية صادرة عن أكاديمية البرمجة، وهي معتمدة من شركة أورانج ووزارة التعليم العالي، ومؤسسة “سيمبلون” العالمية الموجودة في فرنسا، وجامعة الأميرة سمية أيضاً.


هل وجد البرنامج التدريبي لأكاديمية البرمجة في أوزنج التفاعل المطلوب؟

في المرة الأخيرة التي فتحنا بها باب التسجيل، فقد تلقينا حوالي 7 آلاف طلب للانضمام إلى برنامج أكاديمية البرمجة من أورنج، منهم ثلاثة آلاف طلب مكتمل، وفي هذه المرحلة، نقوم بعملية فلترة للطلبات لمعرفة أحقية كل طالب بالدخول إلى البرنامج.

بعد اكتمال كافة الاجراءات المتعلقة بهذا الجانب، نقوم باختيار 50 طالباً للبدء في البرنامج، وبناء على ذلك نقوم بتزويد الطلاب بأجهزة حاسوب وهواتف ذكية مزودة بالإنترنت لكي يتمكن من الولوج إلى البرامج التعليمية بشكل مريح وسلس.


بالنسبة إلى ريادة الأعمال والابتكار .. ماذا تقدم أورنج في هذا الجانب؟

شركة أورنج لديها أكثر من برنامج متعلق بهذه المسألة، ومن هذه البرامج Big Buy Orange المخصص لدعم واحتضان رواد الأعمال في شركاتهم الناشئة في مراحلها الأولى، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن، وتضم طلاب لديهم مشاريع وأفكار لإنشاء شركات ريادية حديثة.

هؤلاء الطلاب تمكنوا من التسجيل في برنامج Big Buy Orange واستطاعوا الاستفادة من فرصة بناء مهارات وقدرات ريادة الأعمال، والتواصل مع شركاء وعملاء محتملين، وهذا ما يمنحهم السير في عملية إنشاء الشركات والحصول على فرص استثمارية جيدة.


هل هناك توجهات داخل شركة أورنج لتمويل مشاريع الابتكار وريادة الأعمال؟

بالتأكيد، شركة أورنج تقدم خدمة مجتمعية وهدفها مساعدة الشباب الأردني، ولهذا يمكنني القول أن هناك توجه نحو هذا الموضوع لدعم جيل المستقبل، وأورنج سيكون لديها المزيد من البرامج اللاحقة لدعم كافة الشباب الأردني الذين يمتلكون مشاريع وهم على مقاعد الدراسة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version