منصة TipTip الجديدة تستهدف جذب أكثر من 30 ألف صانع محتوى

تيب تيب تمثل سوقا للمبدعين للتواصل مع المعجبين، واستثمار المحتوى مثل مقاطع الفيديو والمستندات عن طريق بيعها لمتابعيهم

تستهدف منصة التواصل الاجتماعي الجديدة «تيب تيب» TipTip، التي تتخذ من أندونيسيا مقرا لها، جذب أكثر من 30 ألف صانع محتوى و 300 ألف مستخدم، بحلول أوائل العام المقبل 2023، مقارنة ْبـ2500 منشئ محتوى وأكثر من 30 ألف مستخدم حاليًا، وتركز على إندونيسيا، مع وجودها في 40 مدينة.

وقال ألبرت لوسيوس، مؤسس «تيب تيب» TipTip، ا إن منصته تريد مساعدة الموهوبين، في أي مجال كالموسيقيين والطهاة والرسامين، خاصة في جنوب شرق آسيا، في تكوين متابعين في مجتمعاتهم باستخدام استراتيجية غير متصلة أو متصلة بالإنترنت، لتحقيق عوائد مالية من خلال بيع المحتوى بدلاً من الاعتماد على الإعلان.

20 ضعفا زيادة في الأرباح

وتأسست منصة «تيب تيب» TipTip في أكتوبر 2021 من قبل ألبرت لوسيوس، الذي استحوذت شركة «جراب» Grab على شركته السابقة «كودو» Kudo عام 2017.

وتمثل «تيب تيب» سوقا للمبدعين للتواصل مع المعجبين، واستثمار المحتوى مثل مقاطع الفيديو والمستندات عن طريق بيعها لمتابعيهم، أو استضافة جلسات فيديو مباشرة.

وتقول المنصة، إن أرباحها زادت 20 ضعفًا منذ الإطلاق، حيث يكسب منشئو المحتوى أكثر من 200 دولار في المتوسط ​​في غضون 30 يومًا من نشاطهم عليها.

30% نموا متوقعا في اقتصاد المبدعين

وقال لوسيوس إن فريق «تيب تيب» TipTip لاحظ الاهتمام باستهلاك المحتوى الرقمي، لدى العديد من الأشخاص، إضافة إلى اعتياد آخرين على فكرة جني الأموال بعد انتشار فيروس كورونا، واستنادًا إلى الأبحاث التي تم الحصول عليها من، وجدوا أن اقتصاد المبدعين في جنوب شرق آسيا لديه معدل نمو سنوي مركب متوقع يتراوح بين 10 % و 30 %.

وأستطرد: لكن العديد من منشئي المحتوى في جنوب شرق آسيا لا يمكنهم تحقيق الدخل باستخدام الأدوات الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي، مثل يوتيوب أو فيسبوك أو إنستجرام، المناسبة بشكل أفضل لكبار المبدعين الذين لديهم بالفعل الكثير من المتابعين والمشاهدات، ويمكنهم جذب المعلنين.

وأوضح لوسيوس أن «تيب تيب» TipTip تتميز عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بحل شامل للمبدعين يتضمن إدارة المحتوى الرقمي وتوزيعه وخدمات البث المباشر والتفاعلات الفردية والدعم المباشر، كما تساعد أيضًا المبدعين في المشكلات الإدارية، مثل إدارة الجمهور ومعرفة العميل وأنظمة الدفع والجدولة.

وبدلاً من الإعلانات، توفر «تيب تيب» TipTip قنوات تسييل مباشر من خلال عمليات الشراء المباشرة والإكرامية، ويأخذ جزءًا من كل عملية بيع على نظامه الأساسي.

ووفقا لـ«تيك كرانش» تحتوي «تيب تيب» TipTip أيضًا على شبكة من المروجين لمساعدة المنشئين على بيع المحتوى الخاص بهم.

وقال لوسيوس، في هذا الإطار إن المروجين يخدمون كشركاء تابعين أو بائعين، غالبًا لمجتمعاتهم الصغيرة، ويتخذون عمولة من كل عملية بيع، مضيفا: «التشابه يشبه كيف تساعد أوبر إيتس مطعمًا على بيع المزيد من الطعام». «في حالتنا، يساعد المروجون المبدعين على بيع المحتوى الرقمي الخاص بهم.»

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى