المدير العام لشركة اسكدنيا يقدم لـ تك عربي نظرة شاملة عن المشاريع والمنتجات التي تقدمها

لدينا عدد كبير جداً من المنتجات التي تم صناعتها من قبل شبابنا في شركة أسكدنيا داخل الأردن

أجرى موقع تك عربي مقابلة مع السيد نائل صلاح المدير العام لشركة اسكدنيا الأردنية ESKADENIA Software المتخصصة في صناعة البرمجيات، على هامش منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات MENA ICT 2022 الذي أقيم يومي 16-17 تشرين الثاني في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

واختيرت شركة اسكدنيا للبرمجيات في شهر شباط / فبراير الماضي كأفضل شركة تقنية مزودة للبرمجيات لهذا العام، في حفل توزيع جوائز “مينا انسورانس”، وذلك بعد ثبات افضليتها على أبرز مصدري برامج التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتوفر شركة اسكدنيا أنظمة برمجيات شاملة ومتقدمة تلبي وتتجاوز نسبة الطلب المتزايد من شركات التأمين لأتمتة عملياتها بشكل كامل، وتوفير قنوات مختلفة من الاتصالات والتفاعلات لعملائها.

وتمَّ اختيار شركة اسكدنيا للبرمجيّات من بين أكثر 45 شَرِكة منافسة لتكون من ضمن “أفضل 20 شرِكة للعمل معها في الأردن، من خلال إستطلاع أجرتهُ مجلّة (Jordan Business) حيث تم التصويت بعد تحديد بعض الشركات التي تم اختيارُها بناءً على عدة معايير.

وتعتبر اسكدنيا الأفضل في المعايير بناءً على هذا الاستطلاع مثل معدل الدوران الوظيفي، سلم الرواتب، المزايا المُقدمة للموظفين، بيئة العمل، الغلاف الجوي والإجتماعي، فرص تحقيق النمو والمصداقية، التواصل مع الإدارات، تدريب الموظفين وتنمية المهارات والمشاركة المجتمعيّة.

كما تعمل شركة اسكدنيا للبرمجيّات الحاصلة على جائزة MENA IR وشهادة CMMi في مجال تصميم وتطوير الأنظمة البرمجية والمعلوماتية ومجالات الإتصالات والتأمين وإدارة الشركات والتعليم والصحة والإنترنت، كما لديها نشاطات مثيرة للإعجاب في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.


من هي شركة أسكدنيا للبرمجيات، وما نوع المنتجات التي تقدمها؟

شركة أسكدنيا للبرمجيات تأسست في عام 2000، وبالتالي نحن نعمل منذ 22 عاماً في مجال البرمجيات، شركتنا متشعبة من ناحية المنتجات الموجودة لدينا والتي نقدمها، ونحن نعمل مع شركات الاتصالات المختلفة مثل الشركات التي تقدم خدمات GSM المتعلقة بالمكالمات، ومع شركات الاتصالات التي تقدم خدمات الإنترنت.

كما تقدم أسكدنيا خدمات لشركات التأمين، ولدينا كل الخدمات التي تحتاجها شركات التأمين، بالإضافة إلى تقديم خدمات البرمجيات في القطاع الصحي الذي يتضمن المستشفيات والعيادات والمختبرات والصيدليات، جنباً إلى جنب مع عملنا في مجال التعليم مع الجامعات والمدارس وشركات التدريب، كما نقدم خدمات للقطاع الصناعي والشركات بشكل عام.

وفيما يتعلق بالخدمات المقدمة للشركات الصناعية، فنحن نقدم برمجيات خاصة بالخدمات المالية وشؤون الموظفين، وخدمات المخازن والصيانة وخدمات الإنتاج، وباختصار، لدينا عدد كبير جداً من المنتجات التي تم صناعتها من قبل شبابنا في شركة أسكدنيا داخل الأردن، وبالاعتماد على الخبرات التي تنميتها واعدادها بالشكل الصحيح في بلدنا الحبيب.


هل لدى شركة أسكدنيا فروع خارج المملكة الأردنية الهاشمية؟

هذا صحيح، حالياً لدينا أفرع خارج الأردن في الإمارات العربية المتحدة بمدينة دبي، وأيضاً فرع في السويد.


هل هناك توجه داخل شركة أسكدنيا للاعتماد على الذكاء الاصطناعي في منتجاتها؟

في الحقيقة أن كلمة الذكاء الاصطناعي أصبحت متداولة بشكل كبير في الأونة الأخيرة، ولكن أريد التأكيد أن جميع منتجات شركة أسكدنيا من البرمجيات تتمتع بنوع من الذكاء الاصطناعي.

نحن لدينا نظام Business Analytics الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو متخصص بسحب البيانات من الأنظمة وتحليلها وعرضها، بالإضافة إلى أنظمة أخرى مختصة في استنتاج البيانات، وهو يعتمد على كيفية الحصول على استنتاج من بيانات معينة.

هذه الميزات التي نقدمها في البرمجيات التي صنعت من جانب شركة أسكدنيا، تجعل العملاء والمستخدمين يشعرون بأن المعلومات التي تضاف إلى البرامج أو الأنظمة تعود عليه بالنفع بطرق ذكية ومختلفة، ولكن ما أريد قوله هو أن نظام الذكاء الاصطناعي سنعمل عليه أكثر خلال الفترة القادمة بشكل منعزل لكي يكون مرتبطاً بكافة منتجاتنا.


هل تعتقد أن الأنظمة التقليدية القديمة ستختفي مثل النظام الورقي على سبيل المثال؟

برأيي الشخصي أن الاعتماد عليها سيكون قليلاً خلال الفترة القادمة، وجميعنا يرى الآن أن الشركات بدأت في عملية أتمتة التعاملات بشكل رقمي، وبالتالي ليس هناك من حاجة لطباعة الورق أو أن تكون المعاملات ورقية، ولهذا السبب لا أعلم كيف سيكون المستقبل في هذا الجانب ولكني متأكد بأن الاعتماد عليه سيكون قليلاً جداً في المستقبل.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى