ما هو السايبر مونداي؟ كل ما تريده معرفته من معلومات عن يوم الاثنين الخرافي

مصطلح "اثنين الإنترنت" أطلق من قبل شركات التسويق لإقناع الناس بالتسوق عبر الإنترنت

الاثنين الخرافي أو الالكتروني، أو السايبر مونداي، هو يوم مخصص للتسوق مثل يوم الجمعة السوداء، حيث يكون هناك تخفيضات كبيرة جداً في العديد من المتاجر الالكترونية حول العالم.

وهناك فارق جوهري بين السايبر مونداي وبين الجمعة السوداء، وهو أن الاثنين الخرافي مخصص للتسوق عبر الانترنت فقط، بينما يمكن التسوق في يوم الجمعة السوداء عبر الإنترنت والمتاجر مباشرة.


متى يحين موعد السايبر مونداي؟

ويشهد السايبر مونداي تخفيضات مرتفعة وخصوصاً على المنتجات التقنية وغيرها عبر المواقع المختلفة في شبكة الإنترنت، في حين أن موعده يكون في أول اثنين بعد يوم الجمعة السوداء مباشرة.

Cyber Monday

من أين ظهر مصطلح السايبر مونداي؟

وبحسب موقع ويكيبيديا، فإن اثنين الإنترنت أو الاثنين سايبر (Cyber Monday)‏ هو مصطلح تسويقي ليوم الاثنين الذي يلي عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، وقد تنامى خلال السنوات الماضية

ونشأ مصطلح “اثنين الإنترنت” من قبل شركات التسويق لإقناع الناس بالتسوق عبر الإنترنت، واستخدم المصطلح لأول مرة في 28 نوفمبر 2005، ليصبح واحد من أكثر الأيام التسوق اونلاين.

Cyber Monday

ما الهدف من إنشاء هذا اليوم؟

وكان الهدف من إنشاء هذا اليوم هو بمساعدة صغار شركات التجزئة على التنافس مع الأسماء الكبيرة المسيطرة على الجمعة السوداء، لكن الأسماء الكبيرة ما لبثت وأن سيطرت أيضاً على السايبر مونداي.

وعادةً ما تشهد المنتجات التقنية تخفيضات كبيرة على نطاقٍ واسع أكثر من أي شيء آخر في هذا اليوم بالتحديد، حيث يعد السايبر مونداي الآن أكبر من يوم الجمعة الأسود، بحيث ارتفعت مبيعات التجزئة في هذا اليوم في عام 2019 إلى مستوى قياسي بلغ 9.4 مليار دولار عبر الإنترنت.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version