3 شركات أردنية تفوز بمسابقة قرية الشركات الناشئة في منتدى الاتصالات

3 شركات أردنية تفوز بمسابقة قرية الشركات الناشئة في منتدى الاتصالات

حازت الشركات الناشئة الاردنية المراكز الثلاثة الاولى من بين ثلاثين شركة ناشئة اردنية وعربية شاركت في التحدي الذي حكمه خبراء

حصدت ثلاث شركات ناشئة اردنية المراكز الثلاثة الاولى في المسابقة التي نظمتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” إنتاج” على هامش فعاليات منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتِّصالات لمنطقة الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA ICT Forum 2022″.

وحازت الشركات الناشئة الاردنية المراكز الثلاثة الاولى من بين ثلاثين شركة ناشئة اردنية وعربية شاركت في التحدي الذي حكمه خبراء وفقا لمعايير موحدة وبشرط واحد هو ان لا تكون الشركات الناشئة المشاركة في المسابقة قد حصلت على تمويل او استثمار سابق.

وأعلن مساء يوم الخميس، في ختام المنتدى عن الفائزين الثلاثة: وهم بالترتيب شركة “سكولا سكوب ” وشركة ” ماث اتشيفرز ” ( والشركتين من الشركات المحتضنة والمدعومة من قبل حاضنة اعمال شركة امنية للاتصالات ” ذات تانك”) ، فيما حازت المركز الثالث شركة الجيل المتكامل للبرمجيات ” كتابي”.

وتعتبر الشركات الفائزة الثلاثة جزء من الشركات الـ 63 التي اتاحت لها جمعية ” انتاج” ، الجهة الرئيسية المنظمة للمنتدى الفرصة للتواجد و للمشاركة في قرية الشركات الناشئة التي اقيمت على مدار يومي المنتدى لمساعدة الشركات في تسويق افكارها ومنتجاتها امام جمهور من المسؤولين والجهات الاستثمارية التي بلغ عددها 80 مشاركاً يمثّلون 50 صندوقاً استثماريّاً، منهم 13 صندوقاً استثماريّاً سعوديّاً، وثمانية من الإمارات وثلاثة من الكويت وثلاثة من مصر واثنين من العراق، في حين أنّ صندوقين استثماريّين مقرّاتهم في الولايات المتّحدة، وواحد في فلسطين وآخر من لبنان وواحد من البحرين وواحد من تركيّا، وواحد من عمّان. وعن الشركة الفائزة في المركز الاول ، قال الشريك المؤسس في شركة ” سكولا سكوب” ، مجد خضري ان الشركة تشرف على منصة رقمية تستهدف الطلاب الجامعيين والجامعات لتفيد الطلاب في الاطلاع والتشبيك بالمنح الدراسية والبرامج التعليمية التي تقدمها الجامعات.

واكد اهمية المشاركة في المسابقة والمنتدى بشكل عام لانه اتاح الفرصة لهم للقاء مستثمرين من دول عربية واجنبية ما يفتح الباب لهم للتطوير على الشركة والتوسع في المستقبل.

وقال الشريك المؤسس في شركة ” ماث اتشيفرز ” Math Achievers ‎ ، المتخصصة في قطاع تكنولوجيا التعليم ، يزن تادرس بان مشروعه الذي انطلق نهاية العام الماضي يقوم على تقديم حلول مبتكرة وتكنولوجية للتعليم والمدارس، مشيرا الى ان الشركة اصدرت لعبة موبايل تعلم الرياضيات الذهنية للأطفال باللغة العربية بطريقة ممتعة.

وقال تادرس بان هدف الشركة العام هو ” تطوير التعليم في الأردن والوطن العربي”، مؤكدا اهمية المشاركة في المنتدى وذلك لتسويق الشركة و عمل صفقات مع مستثمرين وشركات أخرى.

وفاز بالمركز الثالث شركة الجيل المتكامل للبرمجيات والتي تشرف على تطبيق رئيسي للهواتف الذكية يحمل اسم “كتابي”، وقال المؤسس للشركة عمر المجالي بان الشركة تشرف على تطبيق مجاني هو الان في نسخته التجريبية ويهدف بالعموميات لحماية الاطفال تحت سن عشر سنوات في العالم الافتراضي وتقديم محتوى تعليمي مفيد يناسب اعمارهم عبر الهواتف المتنقلة.

واكد المجالي اهمية مشاركتهم بشكل عام في فعاليات المنتدى وفوزهم بالمسابقة الامر الي اتاح لهم فرصة لعرض فكرة التطبيق والتشبيك مع شركات ناشئة اخرى تعمل في مجال التقني او شركات ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التعليم التي تستهدف شريحة الصغار وللقاء مستثمرين محتملين .

ومن جانبها أكدت مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في حاضنة The Tank ، نور أبو جبارة، عن فخرها بفوز شركتين من الشركات المحتضنة في حاضنة ” ذا تانك” باول مركزين في المسابقة. واشارت الى دعم برنامج أمنية لريادة الاعمال ” ذا تانك” لجميع الشركات المحتضنة فيها ودعم مشاركتهم في اي تجمع او منتدى يجمع المسؤولين والمستثمرين المهتمين بالتقنية وريادة الاعمال وعلى راسها منتدى الاتصالات في الاردن لتعزيز فرص هذه الشركات في احصول على الاستثمارات او لتطوير فرصها في شراكات منتجة. (جريدة الغد)

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى