مدينة العقبة الرقمية وشركة مدى العرب الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهم

فتح افق التعاون على أوسع نطاق لبناء علاقة استراتيجية تهدف الى تبادل وتقديم أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات في الأردن وفلسطين

وقعت مدينة العقبة الرقمية مذكرة تفاهم مع شركة مدى العرب الفلسطينية يوم الخميس 17-11-2022 وذلك على هامش مؤتمر منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا “MENA ICT” في البحر الميت، وبرعاية إعلامية حصرية من موقع تك عربي.

وقد شهد توقيع المذكرة معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة السيد احمد الهناندة ومعالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني د.م. اسحق سدر وعطوفة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام فاضل السرحان ورئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج السيد عيد أمجد الصويص الى جانب عدد من كبار مسؤولي الوزارتين وممثلي الشركات ذات العلاقة.

وقد وقع الاتفاقية من جانب مدينة العقبة الرقمية رئيس مجلس الادارة المهندس اياد أبو خرما ومن جانب شركة مدى العرب رئيس مجلس الادارة السيد محمد العلمي.

تهدف المذكرة الى فتح افق التعاون بين الطرفين على أوسع نطاق لبناء علاقة استراتيجية تهدف الى تبادل خدماتهما وتقديم أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن وفلسطين، بما يساهم في دعم قطاع الاعمال في فلسطين عبر فتح الاسواق العربية والدولية له من خلال البنية التحتية المتطورة ومراكز البيانات المحايدة التي توفرها مدينة العقبة الرقمية، بهدف ربط قطاعات الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، والاعمال في فلسطين مع عمقها العربي من خلال بوابتها الشرقية الاردن.

يذكر أن شركة “مدى العرب” تأسست في عام 2010، وتمتلك شبكة اتصالات متطورة يصل انتشارها ليغطي جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وقد شكلّت قصة نجاح متميّزة وريادية، علما بانها شركة مرخصة من وزارة الاتصالات الفلسطينية لتقديم خدماتها داخل فلسطين وخارج حدود دولة فلسطين إقليمياً ودولياً.

ويذكر ان مدينة العقبة الرقمية هي مدينة رقمية متكاملة تقدم مجموعة من الخدمات النوعية ومنها خدمات مراكز البيانات المحايدة، نقطة تبادل الانترنت AqabaIX، محطة محايدة لانزال الكوابل البحرية، خدمات الربط المحلي والدولي، وغيرها من الخدمات الرقمية المتطورة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى