تألق لبناني بعالم التكنولوجيا في منتدى MENAICT بالأردن

الإتفاق على تفعيل أطر التعاون بين لبنان والأردن وبين الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان

يثبت قطاع تكنولوجيا المعلومات في لبنان مرة جديدة، كفاءة عالية وناجحة، وقدرة على مقارعة المحافل الدولية، آخرها من خلال مشاركة جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA، في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2022 ” MENAICT ” الذي عقد برعاية ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين على مدى يومي 16 و17 تشرين الثاني الماضيين في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

وأكد رئيس جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان كميل مكرزل على فاعلية المشاركة اللبنانية في المنتدى، من خلال عقد الوفد اللبناني لقاءات ثنائية، في حضور مقرر لجنة المعلوماتية والتكنولوجيا في مجلس النواب النائب الياس حنكش، ضمت إجتماعات مع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني أحمد الهناندة، حيث تم الإتفاق على تفعيل أطر التعاون بين لبنان والأردن وبين الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان و جمعية شركات تقنية المعلومات والإتصالات “جمعية إنتاج” في الأردن.

وأشار مكرزل إلى زيارة رئيس مجلس الوزراء الأردني للجناح اللبناني على هامش افتتاح المنتدى، كذلك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني د.م إسحق سدر الذي زار الجناح وطلب من لبنان خلال لقاء ثنائي تفعيل التعاون لا سيما مع الجالية الفلسطينية في لبنان.

جناح لبنان في منتدى MENAICT

وأوضح أن تنظيم الجناح اللبناني تم على مساحة 25 مترا مربعا بالاشتراك مع شنايدر MPS ،Intalio ،PROW، MaliaTec، وافتتحه سفير لبنان في الأردن يوسف راجي رافقته الملحقة الاقتصادية والتجارية في السفارة غريتا مهنا، خلال فعاليات المنتدى، الذي تضمن معرضا للشركات الناشئة من بلدان عربية عدة، إضافة إلى رومانيا ودول الإتحاد الأوروبي وغيرها. كما عقد بالتوازي على هامش المعرض مؤتمرات وورش عمل تحدثت عن الذكاء الإصطناعي والأمن السيبراني ومواضيع متعلقة بالتكنولوجيا والمعلوماتية.

وعبر مكرزل كتقييم أولي عن ارتياح وإيجابية الشركات اللبنانية المشاركة في المعرض، آملا أن “تترجم اللقاءات التي عقدوها إلى أعمال مستقبلية، إذ أن ممثلي الشركات التقت عددا كبيرا من المهتمين بالمنتجات التي عرضتها، لا سيما المنتجات المستقبلية والحلول المعلوماتية التي تضاهي بمواصفاتها الحلول المعلوماتية في البلدان الأوروبية، وهذا ما كان واضحا من خلال اللقاءات الصحافية للنائب حنكش وأعضاء الهيئة التي أضاءت على أهمية مشاركة لبنان في هذا المعرض وعلى قطاع المعلوماتية في لبنان”، لافتا إلى أن “المنتدى خلال يومين استقبل نحو 2200 زائر من خبراء المعلوماتية العرب والأجانب وبخاصة الأوروبيون، كما ضم المؤتمر 80 مستثمرا من أهم المستثمرين في الشرق الأوسط”.

وشدد على أن “المذكرة التي وقعتها جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان مع جمعية إلانتاج الأردنية منذ 3 سنوات، بهدف تبادل الخبرات وتفعيل المشاركة في النشاطات المختلفة، كانت شهدت مشاركة أردنية في المؤتمر الإقليمي الثاني في البلدان العربية، الذي نظمته جمعية PCA في فندق موفنبيك-بيروت على مدى يومين تحت رعاية جامعة الدول العربية، حيث كان لجمعية “إنتاج” مداخلات عدة. واليوم نجحت الجمعية في المشاركة في MENA ICT Forum الذي نظمته “إنتاج” عبر الجناح اللبناني وورش العمل والمداخلات البناءة في كل ما له علاقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version