5 طرق لالتقاط لقطة شاشة على نظامى التشغيل ويندوز 10 و11

5 طرق لالتقاط لقطة شاشة على نظامى التشغيل ويندوز 10 و11 ، إذا كنت تريد التقاط لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 أو Windows 11، فهناك عدة طرق يمكنك استخدامها، وذلك سواء كنت تريد حفظ الشاشة بأكملها أو مجرد جزء منها، ونقدم لك بعضها.

زر طباعة الشاشة

تعد أسهل طريقة لالتقاط لقطة شاشة لشاشتك بالكامل على Windows 10 أو Windows 11 هي الضغط على زر Print Screen (PrtScn) على لوحة المفاتيح.

سيتم نسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة الخاصة بك، ولحفظ الملف، الصق لقطة الشاشة في أي برنامج يسمح لك بإدراج الصور، مثل Microsoft Word أو Paint.

مفتاح Windows + Print Screen

يمكنك لالتقاط لقطة شاشة على Windows 10 أو Windows 11 وحفظ الملف تلقائيًا في مجلد Screenshots، أن تضغط على مفتاح Windows + PrtScn، وستصبح شاشتك خافتة وسيتم حفظ لقطة شاشة لشاشتك بالكامل في المجلد.

Alt + طباعة الشاشة

يمكنك لالتقاط النافذة النشطة التي تعمل فيها فقط، أن تضغط على Alt + PrtScn، سيتم نسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة الخاصة بك، وستحتاج إلى لصقها في برنامج آخر لحفظها.

أداة Snip & Sketch في نظام التشغيل Windows 10

يعد Windows 10 Snip & Sketch أفضل طريقة لالتقاط لقطة شاشة على Windows إذا كنت تبحث عن تخصيص لقطات الشاشة أو التعليق عليها أو مشاركتها.

يمكنك لتنشيط Snip & Sketch، أن تستخدم اختصار لوحة المفاتيح Windows Key + Shift + S، وستصبح شاشتك خافتة وستظهر قائمة مصغرة في الجزء العلوي من شاشتك، مما يمنحك خيارًا لأخذ نافذة مستطيلة الشكل حرة، أو التقاط ملء الشاشة.
كما أنه باستخدام خيارات Snip & Skitch هذه، يمكنك اختيار الطريقة التي ترغب في التقاط لقطة شاشة بها:
سيتم حفظها في الحافظة الخاصة بك بعد التقاط لقطة الشاشة، وسيظهر إشعار معاينة في الركن الأيمن السفلي من شاشتك.
اضغط فوق إشعار المعاينة لفتح تطبيق Snip & Sketch وحفظ لقطة الشاشة أو مشاركتها أو تحريرها باستخدام أدوات الرسم المتاحة.

قوة + رفع الصوت

يمكنك لالتقاط لقطة شاشة على نظام التشغيل Windows 10 باستخدام جهاز Microsoft Surface، أن تضغط على زر الطاقة + زر رفع الصوت.

ستصبح الشاشة خافتة، وسيتم حفظ لقطة الشاشة في مجلد الصور> لقطات الشاشة.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى