اختتام فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البحر الميت

الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات الرئيسيّة الّتي تنمو باستمرار في الأردنّ

اختتمت فعاليات منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات MENA ICT,، والّذي انعقد في نسخته التاسعة يومي 16 و 17 نوفمبر / تشرين الثاني في مركز الملك الحسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميّت.

وشارك في المنتدى الذي أقيم بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقميّ والريادة والشريك الاستراتيجيّ البنك المركزيّ وشريك الاستثمار وزارة الاستثمار، 77 ممثّلاً عن 50 صندوقاً استثماريّاً من المنطقة، وتحدث به 145 مشاركا أردنيّاً وعربيّاً ودوليّاً، من وزراء اتّصالات وتكنولوجيا معلومات من فلسطين وموريتانيا ومصر والعراق، والمسؤولين الحكوميّين، ونظرائهم من القطاع الخاصّ يمثّلون 29 دولة.

وعلى مدى اليومين، أكد المتحدّثون المشاركون خلال أعمال المنتدى، أنّ قطاع الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردنّ من القطاعات الرئيسيّة الّتي تنمو باستمرار، وأنّ لدى الأردنّ أهدافاً استراتيجية طموحة لتنمية وتطوير هذه القطاعات.

وناقشت الجلسات مواضيع رحلة الرقمنة، وبيئة الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأثر التقنيّة والعلوم على المستقبل على المنطقة، وأهمّ التقنيّات والقطاعات الّتي يتوقّع الاستثمار فيها مستقبلاً، وفرص الاستثمار في الاقتصاد الرقمي.

كما جرى تسليط الضوء على عوامل ظهور تقنيّات ماليّة جديدة، وأثر الابتكار على الاقتصاد الرقميّ، ومستقبل الإعلام والمحتوى في قطاع الشركات الناشئة، ومواضيع الذكاء الاصطناعيّ والتقنيّة الماليّة والصناعات الذكيّة وتقنيّة البلوكشين، وحقيقة ميتافيرس، بالإضافة إلى حقيقة الميتافيرس وتقنيّة البلوكتشين ومواضيع الأمن السيبرانيّ، وتمكين المرأة وفرص استخدام تقنيّة الجيل الخامس.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى