بتنظيم مركز الملكة رانيا للريادة .. الأسبوع العالمي للريادة ينطلق غداً في الأردن

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عبر الأوساط الشبابية وعموم فئات المجتمع

تنطلق غداً الاثنين فعاليات أسبوع الريادة العالمي 2022 في عدد من محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، للإحتفاء بالمبتكرين واطلاق العنان للتجارب الابداعية ودعم الإقتصاد الأردني، وذلك بتنظيم مركز الملكة رانيا للريادة

وسيتم الإحتفال بالأسبوع العالمي للريادة هذا العام في الفترة من 14 إلى 20 تشرين ثاني على مستوى العالم، فيما تعتبر هذه السنة هي الرابعة عشر التي يحتفل فيها مركز الملكة رانيا بالأسبوع العالمي للريادة في الأردن.

ويهدف أسبوع الريادة العالمي الذي تشارك به العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عبر الأوساط الشبابية وعموم فئات المجتمع وتوعيتهم بدورها في دعم الإقتصاد الى جانب تسليط الضوء على محاور فكرية وتجارب ريادية.

الأردن غني بالخبرات والمواهب

ويمتلك الأردن قوى عاملة ذات تعليم عالٍ وخبرات في شتى المجالات وخصوصاً في ريادة الأعمال والتكنولوجيا والاقتصاد، علاوة على مجموعة من المواهب الريادية المستعدين لعرض أفكارهم على العالم.

وتمكن الأردنيون من صناعة واحدة من أسرع الأنظمة البيئية لريادة الأعمال في المنطقة، وقد أدى إنشاء حاضنات ومؤسسات ريادية شهيرة إلى ارتفاع ترتيب الأردن في مؤشر ريادة  الأعمال العالمي من 72 إلى 49 في 4 سنوات من أصل 137 دولة.

مبادرات مستمرة في الأردن لدعم ريادة الأعمال

ويسلط الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الضوء على الإنجازات التي حققتها ريادة الأعمال في أجزاء مختلفة من العالم ، وهي مبادرة سنوية تهدف إلى صناعة جيل جديد من رواد الأعمال في مجالات داخل الأردن.

وساهم رواد الأعمال في الأردن خلال السنوات الماضية بتطوير النظام البيئي وفتح الأبواب أمام التمويل أو الإحتضان أو التوجيه، وبالتالي ظهرت مبادرات في جميع أنحاء الأردن لدعم المستويات لريادة الأعمال.

كما يحتفل مركز الملكة رانيا لريادة الأعمال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال منذ عام 2009 في الأردن من خلال الجمع بين الأشخاص والمنظمات للمساعدة في خلق بيئة تسمح للسلوك الريادي بالإزدهار.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version