شركة Okadoc تحصل على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي - تك عربي | Tech 3arabi

شركة Okadoc تحصل على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي

شركة Okadoc تحصل على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي ، أعلنت منصة الحجوزات والاستشارات الطبية، أوكادوك “Okadoc”، عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي في جولة استثمارية (Pre-Series B) بقيادة IGAN وبناة فنتشرز، ومشاركة مجموعة باسم إبراهيم هائل سعيد، كلوب 49، ومجموعة العيسائي، فضلًا على بوبا العربية، وADQ، وNow Invest.

إقرأ المزيد : منصة Brotinni المصرية الناشئة تجمع 600 ألف دولار في أولى جولاتها التمويلية

تتيح أوكادوك للمرضى حجز المواعيد الطبية في العيادات أو حجز استشارات طبية عبر تقنية الفيديو خلال 30 ثانية وفقًا لبيانها، وستبدأ بتوفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية والصيدليات السحابية مع توسعها من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية بمساعدة الاستثمار الأخير.

وبهذا الشأن، قال فضيل بن تركية، المؤسس والرئيس التنفيذي لأوكادوك: “تكمن أهدافنا في أوكادوك بالارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية للجميع، وهذا ما سنحققه من خلال توسعة أعمالنا في المملكة العربية السعودية، نحن ممتنون جدًا لمستثمرينا ومساعدتهم لنا في تحقيق مهمتنا وإعدادنا للمرحلة التالية من مسيرة نمو وتطور أعمالنا”.

وأشارت المنصة إلى أن نسبة المواعيد المحجوزة للاستشارات عبر تقنية الفيديو ارتفعت بين يناير وسبتمبر 2022 لتمثل 3.3% من إجمالي المواعيد المحجوزة على المنصة، مقارنة مع 1.7% بالعام السابق. فيما ارتبعت حجوزات الرعاية الصحية المنزلية لتبلغ 0.6% من إجمالي الحجوزات.

وتعليقًا على ذلك، قال رأفت طاهر، الرئيس التنفيذي لأوكادوك في السعودية: “تشير هذه التوجهات إلى أن 30% من خدمات الرعاية الصحية سيتم تقديمها لامركزيًا بحلول عام 2033، حيث سيحجز المرضى بشكل منتظم مواعيد الفحوصات الطبية المختلفة مثل العلاجات الفيزيائية والفحوصات المخبرية وخدمات الحقن الطبي من المنزل. كما ستتيح هذه الجولة تقديم أفضل نموذج للرعاية الصحية الهجينة ما يضمن حصول المرضى على أفضل خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها من أي مكان وفي أي وقت”.

من جانبه، قال خالد زين العابدين، المؤسس والشريك الإداري لبناة فنتشرز: “ينمو قطاع تقنيات الرعاية الصحية بوتيرة متسارعة ونحن سعداء للغاية بأن نكون جزءًا من التوسع المتنامي والمستمر لأوكادوك وعلى وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية. هذا النوع من التقنية مهم وفريد من نوعه، وهو ما يحتاجه قطاع الرعاية الصحية لتحقيق نقلة نوعية متقدمة في المستقبل، ونتطلع قدمًا لتصبح أوكادوك لاعبًا رائدًا ومهمًا في السوق السعودي وأن تكون شركة مساهمة في رؤية المملكة 2030”.

إقرأ المزيد : شركة شغوف تحصل على تمويل بقيمة 400 ألف دولار أمريكي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى