تايوان تضخ 10 ملايين يورو لإنتاج رقائق أشباه الموصلات في ليتوانيا

تايوان ترغب في العمل مع ليتوانيا؛ بهدف تعزيز مرونة سلاسل التوريد الديمقراطية لديها

قال إريك هوانغ، رئيس مكتب التمثيل التايواني، إن تايوان ستستثمر أكثر من عشرة ملايين يورو، حوالي 9.98 مليون دولار في إنتاج الرقائق من أشباه الموصلات في ليتوانيا.

وأوضح هوانغ، أن معهد البحوث والتكنولوجيا الصناعية في تايوان، سيتعاون مع شركة «Teltonika» لتصنيع الإلكترونيات في ليتوانيا، لبناء قدرات تكنولوجيا أشباه الموصلات في دولة البلطيق، كما سيتم تقديم أكثر من 20 منحة دراسية تايوانية للتدريب الفني، بجانب منح تصاريح استيراد للألبان الليتوانية والأسماك ومنتجات البيض، ودراسة استيراد لحوم أبقارها بحلول نهاية العام.

وأضاف أن بلاده ترغب في العمل مع ليتوانيا؛ بهدف تعزيز مرونة سلاسل التوريد الديمقراطية لدينا، في مواجهة الإكراه من قبل الأنظمة الاستبدادية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الأولى في الأسهم التي يبلغ مجموعها 10 ملايين يورو في ليتوانيا، ستكتمل بحلول أوائل العام المقبل، وفقًا لرويترز.

وسمحت ليتوانيا لتايوان، بفتح سفارة في بلادها في نوفمبر من العام الماضي، مما أغضب الصين التي تنظر إلى الجزيرة الخاضعة للحكم الديمقراطي على أنها أراضيها، وخفضت بكين بعد ذلك العلاقات الدبلوماسية مع ليتوانيا، وكبح التجارة، بجانب الضغط على الشركات متعددة الجنسيات لقطع العلاقات مع الدولة التي يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version