تك عربي يرصد أبرز الموضوعات في منتدى تكنولوجيا المعلومات MENA ICT

المنتدى يهدف إلى معالجة كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد في حل التحديات المُلحة التي تواجهها معظم الدول

يرصد موقع تك عربي أبرز الأحداث والموضوعات التي سيتم طرحها في منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات MENA ICT، والذي سيقام يومي 16-17 نوفمبر / تشرين الثاني في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويقدم منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022 (MENA ICT) مجموعة غنية من الموضوعات الحالية والشائعة مثل تأثير الذكاء الاصطناعي على القطاعات الحيوية (مثل التعليم والرعاية الطبية والخدمات المصرفية والأعمال) ، وفهم حجم الكميات الهائلة من البيانات المخزنة من قبل الحكومات والمؤسسات الكبرى.

ويتمضن المنتدى أيضاً طريق التعلم الآلي والأدوات التحليلية للابتكار والإبداع، وكيف يمكننا حماية عالمنا الجديد من الهجمات الإلكترونية وغيرها.

عالم جديد يمتزج بالأمان الإلكتروني

وقبل كل شيء ، يهدف المنتدى إلى معالجة كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد في حل التحديات المُلحة التي تواجهها معظم الدول في عصرنا ، مثل التأثير الجذري لوباء COVID-19 وتداعياته ، والمعدل المثير للقلق لاستقالات الوظائف العالمية ، وما هي الطريقة التي يجب اتباعها في حياتنا اليومية وتغير عملنا بشكل دائم.

وسيركز المؤتمر الذي سيقام في منطقة البحر الميت على عالم جديد يتمتع بمزيج من الأمان الإلكتروني الجديد، مع التباحث حول كيفية الحد من الهجمات السيبرانية الآخذة في الازدياد، والاتجاهات الجديدة التي نتوقع أن نشهدها في السنوات القليلة القادمة، ومن هم الضحايا الجدد أو التركيبة للمهاجم الجديد.

وسيناقش الحاضرون في الحدث تطور الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر الآن واحد من أقوى الدفاعات والتكتيكات تجاه الأمن السيبراني، إلى جانب البنى التحتية العامة الحديثة، وكيف يمكن لبعض العناصر بأن تضع حجر الأساس لتأمين الفضاء السيبراني نحو التقدم التكنولوجي الآمن من المشاكل.

ومن بين الموضوعات الأخرى، كيف سيساعد الذكاء الاصطناعي في حل أكثر القضايا إلحاحًا في العالم، وكيف استطاعت الثورة الرقمية أن تجعل الجميع يتواصل بطريقة أكثر سهولة، وكيف سيساعد الذكاء الاصطناعي مليارات الأشخاص على عيش حياة أكثر سعادة وصحة وإنتاجية، وكيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في منع التدخل في الانتخابات ومنع انتهاكات البيانات والهجمات الإلكترونية، وكيف ستؤثر الأتمتة والذكاء الاصطناعي على سوق الوظائف وهويتنا وخصوصيتنا.

تمهيد العملات المشفرة الطريق إلى عصر جديد

وستقام خلال المؤتمر جلسة عامة مكثفة لمناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام في التكنولوجياـ، والعديد من الجلسات المنفصلة للتعمق أكثر في كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمعات والصناعات وحياتنا بشكل عام ، حيث سيكون هناك نقاش حيوي يضم مؤيدين ومعارضين بارزين للذكاء الاصطناعي.

والأهم من ذلك ، ستدور العديد من حلقات النقاش في المنتدى حول كيف تساهم الشركات والحكومات والمؤسسات التعليمية في تعزيز ونشر الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟، وأين توجد الفرص في هذا المجال، وكيف يمكننا الاستفادة منها؟، وما هي الشركات التي حققت تقدمًا ملحوظًا وطوّرت الملكية الفكرية الإقليمية في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومن ناحية أخرى، ستعقد جلسات مهمة خلال منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشأن تقنية Blockchain ، وما يمكن أن تقدمه هذه التقنيات من فرصة للشركات التي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقراً لها لتطوير المنتجات والخدمات التي يمكن أن تقدمها على مستوى العالم للشركات والحكومات للتواصل مع المنطقة.

ومع تمهيد العملات المشفرة الطريق إلى عصر جديد من الأعمال المصرفية ، تبرز قضية التنظيم القابلة للنقاش كقضية حيوية في منتدى MENA ICT ، حيث ستتم مناقشة إلى أي مدى يحتاج عالم التمويل الإلكتروني الجديد إلى التنظيم، وما هي إيجابيات وسلبيات العملات الرقمية وأين سنكون بعد عامين وخمسة وحتى بعد عشر سنوات؟، وإذا ما كنا حاجة إلى درجة معينة من الحماية والتنظيم بعد التطور التكنولوجي المستمر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى