إريكسون: يمكن نشر شبكة الجيل الخامس بنجاح بطريقة تقلل استهلاك الطاقة

إريكسون: يمكن نشر شبكة الجيل الخامس بنجاح بطريقة تقلل استهلاك الطاقة ، قدرت شركة إريكسون في إصدارها الأول من تقرير “كسر منحنى الطاقة” لعام 2020” التكلفة العالمية السنوية للطاقة اللازمة لتشغيل شبكات الهاتف المحمول، بحوالي 25 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع الآن أن يرتفع هذا الرقم بشكل هائل على خلفية التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، كأزمة الطاقة وارتفاع معدلات التضخم.

إقرأ المزيد : شركة Money Fellows تحصل على تمويل بقيمة 31 مليون دولار أمريكي

وتلقي هذه المستجدات الضوء على حاجة مزودي خدمات الاتصالات ليكونوا أكثر كفاءة واستدامة في تشغيل شبكاتهم. ويهدف تقرير إريكسون المحدث “على الطريق لكسر منحنى الطاقة” إلى توفير الدعم اللازم لتمكين مزودي خدمات الاتصالات من تحقيق هذا الأمر.

وفي تعليقه على التقرير، قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الشبكات بشركة إريكسون: “مع استمرار أنشطة نشر شبكات الجيل الخامس في مختلف أنحاء العالم، أصبحت فوائد هذه الأنظمة المتقدمة والأكثر مراعاة للبيئة أكثر وضوحاً. إلا أن الجدير بالذكر هنا أن الوفرات المهمة في استهلاك الطاقة التي تحققها هذه الشبكات يمكن تعزيزها أكثر من خلال تنفيذ إجراءات إضافية. وبالطبع فإنه لا يمكننا الاستمرار في العمل كما اعتدنا في السابق، إذ ينبغي علينا أن نستفيد من تحديث الشبكة بشكل أوسع بدل تنفيذ تحديثات جزئية هنا وهناك. ويجب علينا الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية لتمكين وظائف توفير الطاقة، واعتماد أفضل الطرق لاستخدام مصادر الطاقة المتوفرة لدينا. ولتنفيذ هذا الأمر علينا التفكير بشكل مختلف”.

هذا وقد تم نشر أنظمة الجيل الخامس 5G في أكثر من 200 شبكة على مستوى العالم منذ الإصدار السابق من هذا التقرير. ويحدد التقرير المحدث ثلاث خطوات لتوسيع نطاق شبكة الجيل الخامس، مع ضمان مراعاة الاستدامة وتقليل إجمالي استهلاك طاقة الشبكة عبر تبني نهج مغاير للنهج التقليدي في الصناعة، وهذه الخطوات هي:

  • التخطيط بشكل مختلف: ينبغي التركيز على التطور المستدام للشبكة، وتبني نظرة شاملة لأهداف الشركة وواقع الشبكة، بما يتيح تخطيط الشبكة وتشغيلها بشكل يدعم طموحات الأعمال والاستدامة.
  • النشر بشكل مختلف: يعد التحديث الفعال للشبكة الحالية أمراً ضرورياً عند توسيع نطاق شبكة الجيل الخامس؛ وذلك لتقليل إجمالي استهلاك الطاقة لشبكة الهاتف المحمول.
  • العمل بشكل مختلف: استغلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والأتمتة لتعزيز أداء حركة مرور البيانات للأجهزة التي يتم نشرها مع استخدام أقل للطاقة

ونظراً إلى أن معظم حجم استهلاك منتجات وحلول شبكة النفاذ الراديوي من الطاقة يتم عبر شبكة الهاتف المحمول، فإن تقرير إريكسون يسلط الضوء على حاجة مزودي خدمات الاتصالات لإعطاء الأولوية باستمرار لتوفير الطاقة التي تستهلكها هذه الشبكة؛ من خلال اعتماد أجيال جديدة من المنتجات الموفرة للطاقة. وتعتبر هذه أفضل طريقة لضبط مستويات استخدام الطاقة، وتقديم تجربة مستخدم ممتازة في الوقت نفسه.

كما يوصي التقرير بتبني نهج شامل لتطوير الشبكة وتوسيعها وتشغيلها، لكسر المسار التصاعدي لاستهلاكها للطاقة. وسيساعد هذا النهج أيضاً في التصدي للتحدي الذي ينطوي عليه النمو المتسارع لحركة البيانات.

ويوفر التقرير إرشادات بشأن الطرق التي يمكن لمزودي خدمات الاتصالات من خلالها أن تصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وفعالية من حيث التكلفة واستدامة بالتزامن مع توسيع مدى تغطية ومزايا شبكة الجيل الخامس، ودعمها بحالات استخدام جديدة ومتطورة، ومن ثَمّ مساعدة المزودين على تحقيق الهدف الأسمى على صعيد كسر منحنى الطاقة، وهو الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version