وزير الصناعة والتجارة يكشف في مقابلة مع تك عربي عن رؤية اقتصادية لدعم الاقتصاد الأردني

هذه الخطة مدتها 10 سنوات وتغطي مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية وغير الاقتصادية

كشف معالي يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل في مقابلة مع موقع تك عربي، عن وجود خطة حكومية لدعم الاقتصاد الأردني وعدد من القطاعات الأخرى بناءً على توجيهات ملكية سامية.

وجاءت هذه التصريحات اليوم الثلاثاء خلال فعاليات مؤتمر ومعرض الأردن العالمي الذي ينعقد هذه السنة تحت عنوان “المؤتمر الدولي لتمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية”، والذي يقام في العاصمة عمّان بفندق الموفنبيك.

وقال معالي يوسف الشمالي رداً على سؤال بشأن ما إذا كانت هناك خطط حكومية لدعم الصناعة والتجارة في الأردن: “نحن لدينا رؤية اقتصادية جاءت برعاية وتوجيهات ملكية سامية، هذه الخطة مدتها عشر سنوات وتغطي مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية وغير الاقتصادية”.

معالي يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل

وتابع بقوله: “جزء من هذه الخطة يصّب في قطاع الصناعة والتجارة، وأيضاً قطاع الاقتصاد والاشتمال المالي، نحن نتحدث عن خطط شمولية شارك بها القطاع الخاص الأردني الذي وضع هذه الخطة، والحكومة ملتزمة التزاماً تاماً بتنفيذ ما ورد في خطة تحديث وثيقة الرؤية الاقتصادية”.

وفيما يتعلق بالموعد المحدد لتنفيذ الرؤية الاقتصادية لدعم القطاعات في الأردن وأجاب معالي يوسف الشمالي: “في مطلع العام القادم سيجري تفعيل برامج العمل التنفيذية وسيتم إقرارها في مجلس الوزراء، في العام الجديد سنبدأ بتنفيذ هذه القرارت وكلنا تفاؤل بأن نحقق ما ورد في هذه الرؤية”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version