شركة Money Fellows المصرية الناشئة تجمع استثمارات جديدة بقيمة31 مليون دولار

الشركة نجحت في جذب استثمارات أجنبية جديدة بقيمة31 مليون دولار خلال الإغلاق الأول لجولة تمويلية من الفئة (ب)

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحمد وادي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ماني فيللوز” Money Fellows الناشئة، وهي إحدى منصات التكنولوجيا المالية المصرية الرائدة؛ وتناول اللقاء استعراض الخطة المستقبلية للشركة التي نجحت في جذب استثمارات أجنبية جديدة بقيمة31 مليون دولار خلال الإغلاق الأول لجولة تمويلية من الفئة (ب) ليصبح اجمالي الاستثمارات الأجنبية في الشركة قرابة 40 مليون دولار؛ حيث يدعم هذا الاستثمار الشركة لتصبح منصة مالية رائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2025.

شبكة تك عربي

الجمعيات

وتستهدف Money Fellows تحويل الدوائر المالية المعروفة في مصر والدول العربية باسم “جمعيات توفير المال” من شكلها التقليدي إلى أسلوب رقمي عصري، باستخدام تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة يتيح لمستخدميه الاشتراك في الدوائر المالية ومتابعتها مع الأعضاء الآخرين، دون الحاجة لأن يكون هؤلاء الأشخاص من دائرة المعارف.

خدمات

ويوفر تطبيق الشركة العديد من الخدمات والمزايا المهمة، مثل إمكانية تحديد المبلغ وموعد الاستحقاق، بالإضافة إلى العديد من وسائل الدفع والاستلام مثل البطاقات الائتمانية أو نقداً.

هذا وستسمح الجولة التمويلية لـ Money Fellows بتسريع نموها من خلال تنويع محفظة خدماتها، وزيادة عروض منتجاتها سواء للعملاء من الأفراد أو الشركات، بالإضافة إلى توسعها الجغرافي في أفريقيا وآسيا.

الجولة

وقد أغلقت الجولة بقيادة كل من CommerzVentures، وMiddle East Venture Partners وArzan Venture Capital ، كما شاركت في الجولة كل من شركة Invenfin، وNational Investment Company، بالإضافة إلى مستثمرين حاليين مثل Partech، وSawari Ventures، و4DX، وP1Ventures.

اللقاء

حضر اللقاء؛ المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، وعدد من قيادات شركة Money Fellows.

وخلال اللقاء؛ أوضح الدكتور عمرو طلعت الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للحفاظ على المكانة المتميزة لمصر في قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة؛ حيث تشغل مصر المركز الأول في عدد الصفقات التي تتم كل عام في الشركات الناشئة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثاني في حجم الاستثمارات وذلك على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

استراتيجية

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن الوزارة لديها استراتيجية لدعم قدرات الشركات الناشئة العاملة بالقطاع، وزيادة حجم الاستثمارات المتدفقة من الخارج بها؛ حيث تتضمن الاستراتيجية إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية التي يتم من خلالها إتاحة التدريب للشركات الناشئة، وتوفير برامج لتسريع الأعمال، وبرامج حاضنات للشركات الناشئة، وإقامة محافل تشبيك مع المستثمرين من الشركات الرائدة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من داخل وخارج مصر، يتم خلالها إجراء مفاوضات تنتهي بنجاح في أغلب الأحوال، مثلما حدث مع شركة Money Fellows حيث يتم ضخ رؤوس أموال في الشركات الناشئة تُمكنها من زيادة رقعة نشاطها، وتدعم قدرتها في تسويق منتجاتها في أسواق جديدة.

مراكز الإبداع

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أنه يتم إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية، بهدف تنمية الشركات الناشئة وزيادة عددها ودعم قدرتها على المنافسة والنمو؛ لافتا إلى أنه تم افتتاح 8 مراكز إبداع مصر الرقمية، وسيتم التشغيل التجريبى لعدد 10 مراكز أخرى فى مطلع العام المقبل على أن يتم استكمال إنشاء باقي المراكز للوصول إلى 30 مركزا للإبداع على مستوى الجمهورية وذلك باستثمارات تزيد عن 5 مليار جنيه؛ مشيرا إلى أن المرتكز الثاني في استراتيجية الوزارة لدعم الشركات الناشئة يتمثل في التدريب لتوفير المهارات المتخصصة التي تتطلبها الشركات الناشئة في مختلف المحافظات.

نمو

الجدير بالذكر أن تطبيق Money Fellows قد حقق أكثر من 4 مليون تحميل، وأكثر من 250 الف مستحدم نشط، ونمو قوي يصل إلى 8 أضعاف سنوياً.

ومن جانبه؛ قال أحمد وادي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Money Fellows: “نحن سعداء بأن نُطلِع الأطراف المعنية ومستخدمينا على أحدث خطوات التقدم والنمو الذي مكن Money Fellows من أن تصبح واحدة من شركات التكنولوجيا المالية الرائدة في السوق المصرية، مما يدعم الشمول المالي والتحول الرقمي فى البلاد. لم نكن لنحقق مثل هذا الإنجاز التمويلي الهام لولا الدعم القوي من مستثمرينا الحاليين، الذين يفهمون ويدعمون رؤية الشركة، بالإضافة إلى مثابرة وإيمان شركائنا الجدد بالشركة وبقدرة فريقنا على تنفيذ المهمة”.

وأضاف: ” أن الدعم الذي تلقيناه من شركات رأس المال المغامر المحلية والعالمية الرائدة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية وندرة النمو هو دليل على إيمانهم وثقتهم في نموذج أعمالنا وفريقنا، والفرص الواعدة في السوق المصرية”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى