شحنات الهواتف الذكية تتراجع بالربع الثالث من 2022.. وسامسونج في القمة

هذا الرقم يمثل انخفاضا بنسبة 9% مقارنة بالربع الثالث من عام 2021

سجلت شحنات الهواتف الذكية عالميا 297,8 مليون وحدة، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022، وفقا لأحدث تقرير لتحليل الهواتف الذكية من كاناليس (Canalys).

يمثل هذا الرقم انخفاضا بنسبة 9% مقارنة بالربع الثالث من عام 2021، والذي سجلت فيه شحنات الهواتف الذكية عالميا 325,6 مليون وحدة، وبذلك يكون التراجع مستمرا للربع الثالث على التوالي.

وقال التقرير أن شحنات الهواتف الذكية حققت تفوقا في أوروبا وآسيا والمحيط الهاديء على المناطق الأخرى، مع تحسن الطلب في الهند وإندونيسيا والفلبين.

وعلى الرغم من اتجاهات السوق إلى الانكماش، شهد قطاع الهواتف الذكية الرائدة طلبا قويا على هواتف أبل وسامسونج الرئيسية، بينما كان الطلب على الهواتف من المستوى المتوسط والاقتصادي ضعيفا.

واحتفظت سامسونج بمكانتها الرائدة مع 64,1 مليون شحنة، وحصة سوقية بلغت 22%، وقد ساهمت العروض الترويجية الكبيرة لسلسلة هواتف Galaxy S، وكذلك دخول هواتف سامسونج الذكية القابلة للطي على الخط، في الحفاظ على مكانة سامسونج.

في حين جاءت أبل في المرتبة الثانية، بإجمالي 53 مليون شحنة، وحصة 18% من السوق العالمية، وقد شهدت سلسلة هواتف أبل iPhone 14 الجديدة طلبا قويا، وكانت أبل الشركة الوحيدة في قائمة الـ 5 الأوائل التي شهدت نموا سنويا إيجابيا.

وجاءت هواتف شاومي في المركز الثالث عالميا بعدد شحنات 40,5 مليون جهاز، وبتراجع سنوي 8%، يليها أوبو بعدد شحنات 28,5 مليون جهاز، وتراجع سنوي 22%، ثم فيفو بعدد شحنات 27,4 مليون جهاز، وتراجع سنوي 20%.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى