آبل ترضخ لقرار أوروبي بتحويل آيفون إلى الشاحن المشترك USB-C

آبل تحترم في القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لفرض شاحن مشترك عبر الأجهزة

أكد مسؤول رفيع المستوى، في شركة آبل، إن شركته ستضطر للانتقال إلى استخدام USB-C على هواتف آيفون iPhone وكافة أجهزتها التي تتضمن موصل Lightning، امتثالا لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة.

وقال جريج جوسوياك نائب رئيس التسويق العالمي لـ«آبل» Apple، اليوم، إن Apple تحترم في النهاية القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لفرض شاحن مشترك عبر الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. قال جوز: «علينا الامتثال».

قرار ملزم من الاتحاد الأوروبي

تصريحات جوسوياك، جاءت خلال حدث «تك لايف» في وول ستريت جورنال، واستطرد: بشكل غير مباشر شركة آبل ستنتقل إلى USB-C في المستقبل.

واتخذ الاتحاد الأوربي قرارا بالزام جانب كبير من شركات الإلكترونيات الاستهلاكية، بأن يكون USB-C هو المنفذ المشترك، بما في ذلك آيفون ‌iPhone‌ وإيربودز AirPods، بحلول نهاية عام 2024.

وقال محللون متخصصون، إن شركة آبل تختبر طرازات «آيفون 15» iPhone 15 باستخدام منفذ USB-C.

منفذ USB-C إلزاميًا

وفي عام 2018، حاولت المفوضية الأوروبية التوصل إلى حل نهائي بشأن هذه القضية لكنها فشلت في أن تصبح قانونًا، في ذلك الوقت، قبل موافقة البرلمان الأوروبي، قبل أيام على توجيه الشاحن المشترك، ووضع اللمسات الأخيرة على الإجراء التشريعي الذي سيجعل منفذ USB-C إلزاميًا لمجموعة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الآيفون و «إير بودز» AirPods، قبل نهاية عام 2024.

علاوة على ذلك، حذرت آبل Apple، في وقت سابق، وقبل صدور قرار الاتحاد الأوروبي الأخير، من أن فرض منفذ شحن مشترك على الصناعة من شأنه أن يخنق الابتكار ويخلق نفايات إلكترونية، إذ سيضطر المستهلكون إلى التحول إلى كابلات جديدة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version