هيئة الاتصالات السعودية تطلق أول دليل للمنتجات التقنية بالشرق الأوسط

تسهيل الوصول لكافة المنتجات المطورة من الشركات في سوق تقنية المعلومات في السعودية

دشنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عدداً من الإطلاقات والمبادرات على هامش أعمال منتدى التقنية الرقمية 2022، والتي انطلقت بافتتاح المعرض المصاحب المخصص للمنتجات التقنية المحلية.

​وأطلقت الهيئة، بحسب بيان لها، أول دليل للمنتجات التقنية المحلية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ بهدف تسهيل الوصول لكافة المنتجات المطورة من الشركات العاملة في سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة في المملكة، والمساهمة في رفع الوعي بها وتعزيز موثوقيتها وتنافسيتها؛ تحقيقاً لاستراتيجية الهيئة في تطوير المنتجات وزيادة قيمتها المضافة في الاقتصاد الرقمي.

هيئة الاتصالات السعودية

وأوضحت هيئة الاتصالات من ناحية أخرى، أن الدليل الذي أطلقته الهيئة يحتوي على 88 منتجاً للشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة مصنفة وفقاً لأعمالها.

وشهد معرض المنتجات المحلية التقنية مشاركة 35 شركة تقنية محلية استعرضت منتجاتها التقنية ومنتجات تقنية سلسلة الكتل Blockchain، فيما يهدف المعرض إلى التعريف بالمنتجات التقنية المحلية وقصص نجاحها، وتحفيز الإنتاج التقني المحلي.

وكشفت الهيئة، عن انضمام مجموعة “كبار مستخدمي خدمات تقنية المعلومات” و”الجهات الداعمة” لمبادرة المجموعات الاستشارية التي سبق أن أطلقتها الهيئة العام الماضي، فيما تهدف الهيئة إلى تعزيز أوجه التواصل والتعاون من منظور شمولي بين أصحاب المصلحة لتحقيق النمو والتمكين لسوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة في المملكة.

كما أعلنت الهيئة فوز 4 منتجات تقنية محلية لشركات ريادية بجائزة الابتكار التعاوني التي تقدمها الهيئة على هامش أعمال المنتدى، والهادفة لتمكين المنتجات التقنية المحلية ودعمها للمنافسة عالمياً، وتشجيع مزودي الخدمات على ابتكار منتجات بالتعاون مع المستخدم النهائي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى