وزير الاقتصاد الرقمي والريادة لـ تك عربي .. قرار حكومي بزيادة دعم ريادة الأعمال

قرارات حكومية انبثق عنها استراتيجية وخطة تنفيذية تشمل 22 مشروعاً تدعم ريادة الأعمال

أكد معالي أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني في حديث إلى موقع تك عربي، أن هناك توجه حكومي لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة للنهوض بالاقتصاد الأردني.

وجاء حديث معالي السيد أحمد الهناندة على هامش رعايته لمعرض الشركات الناشئة الأردنية، الذي اختتم أعماله يوم الخميس، بعد فعاليات استمرت على مدار يومين في العاصمة عمّان.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان هناك توجه حكومي أردني لدعم الشركات الناشئة وقال معالي الهناندة: “نعم، هناك قرارات حكومية واجتماعات انبثق عنها استراتيجية وخطة تنفيذية تشمل 22 مشروعاً مختلفاً تدعم ريادة الأعمال”.

معالي أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني

واضاف : “الخطة التي وضعت تهدف لدعم ريادة الأعمال في الأردن للوصول إلى التمويل والكوادر البشرية المؤهلة والمدربة والوصول إلى الأسواق، وبنفس الوقت سيتم مراجعة البيئة التشريعية لريادة الأعمال لكي يتم استطلاع أهم التحديات والعمل على معالجتها”.

وأقيم اليوم الأول والثاني من معرض Jordan StartUp Expo في 19 – 20 أكتوبر / تشرين الثاني، وضم كوكبة من أصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين ورجال الأعمال، وخبراء في هذا المجال.

وشارك موقع تك عربي في معرض الشركات الناشئة الأردنية بصفته شريكاً إعلامياً لهذا الحدث، حيث جرت تغطية مختلف المواضيع، علاوة على إجراء مقابلات مع المختصين وأصحاب الشركات.

ويستهدف معرض الشركات الناشئة دعم عملية ريادة الاعمال في الأردن، وبناء على ذلك، شاركت كبرى الشركات العالمية والمحلية، المؤسسات الحكومية، صناديق رأس المال الاستثماري، البنوك والشركات التقنية حول العالم.

معالي أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني

 

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version