إطلاق أول مستشفى إماراتي في عالم الميتافيرس

تهدف دبي لأن تصبح وجهة عالمية في مجال الميتافيرس

بالنظر إلى “استراتيجية دبي للميتافيرس” التي تم الإعلان عنها خلال شهر يوليو من هذا العام، تهدف دبي لأن تصبح وجهة عالمية في مجال الميتافيرس، حيث بادرت كيانات مختلفة ضمن مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الوزارات، إلى الإعلان عن خططها للانضمام إلى العالم الافتراضي الجديد تماشياً مع هذه الاستراتيجية.

وانسجاماً مع هذا التوجه، قامت مستشفيات ومراكز ميدكير (Medcare) الطبية، واحدة من أكبر سلاسل الرعاية الصحية في دبي والشارقة، بإطلاق أول مستشفى لها في عالم الميتافيرس لتكون المرفق الطبي الأول في الإمارات على الميتافيرس. حيث قامت مستشفى ميدكير للنساء والأطفال بإبرام اتفاقية شراكة مع بيو ميتافيرس (BIOMETAVERSE) لإطلاق وجودها الافتراضي بتاريخ 11 أكتوبر الجاري.

ستتم استضافة مرفق الرعاية الصحية في عالم الميتافيرس على سحابة عامة ضمن الحدود الجغرافية لدولة الإمارات لتقدم لمحة عن التجربة الواقعية في مستشفى ميدكير للنساء والأطفال. كما سيُستخدم في مبادرات المستشفى الخاصة بالسياحة العلاجية، من خلال منح المرضى المحتملين فرصة الاستمتاع بتجربة افتراضية في المستشفى لزيادة الثقة والشفافية.

في البداية، سيكون مستشفى ميدكير للنساء والأطفال متاحاً في الميتافيرس على أساس “الدعوة فقط” بالاستعانة بنظارات الواقع الافتراضي الذكية مثل Occulus أو HoloLens. على أن توفر ميدكير رابط الدخول إليه لاحقاً. وتخطط ميدكير خلال الأشهر المقبلة لإطلاق كل من “مستشفى ميدكير الصفا” و”مستشفى ميدكير للعظام والعمود الفقري” على الميتافيرس.

وبهذه المناسبة، قالت Alisha Moopen، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة Aster DM Healthcare: “سعداء بالكشف عن أول مستشفى في دولة الإمارات العربية المتحدة في عالم الميتافيرس اليوم. سيضع مستشفى ميدكير للنساء والأطفال معايير جديدة لتجارب المريض الافتراضية الغامرة – التي سنعمل على جعلها أكثر جاذبية عبر شبكة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية من خلال إدخال مزيد من التحسينات. نحن في مجموعة Aster DM Healthcare نسعى دوماً لتطوير الخدمات الصحية التي نقدمها عبر تبني أحدث التقنيات التكنولوجية وتعزيز البروتوكولات العلاجية المبتكرة والالتزام بأعلى معايير الخدمات الطبية، بما يتناسب مع مكانة دولة الإمارات الرائدة على خارطة الصحة العالمية. ويشكّل دخول ميدكير إلى عالم الميتافيرس نقطة الانطلاق في هذا الاتجاه.”

وبدورها، قالت الدكتورة Shanila Laiju، الرئيس التنفيذي لمستشفيات ومراكز ميدكير الطبية: “يتمثل هدفنا الرئيسي في تقديم خدمات رعاية صحية فعلية من خلال دمج عملية توفير الاستشارات الآنية عبر فريقنا الذي يضم أكثر من 400 خبير طبي. إننا نتوقع على المدى الطويل أن يتم استبدال خدمات “التطبيب عن بعد” التقليدية بالحاجة إلى توفير تفاعلات افتراضية في الميتافيرس، بما يسمح لمرضانا تلقي خدمات تتسم بقدر أكبر من الواقعية والتعاون”.

وتعد “ميدكير” في الوقت الراهن من المزوّدين الرئيسيين في سوق الخدمات الطبية الافتراضية للتطبيب عن بعد في الإمارات، حيث توفر أكثر من 20 ألف استشارة افتراضية سنوياً، بزيادة نسبتها 62% مقارنة بمطلع عام 2020.

وقال Veneeth Purushotaman، مدير تكنولوجيا المعلومات في مجموعة Aster DM Healthcare: “أدى تسارع تطور التكنولوجيا إلى إحداث نقلة نوعية في صناعة الرعاية الصحية، حيث تمنح التشخيصات المعززة بالذكاء الاصطناعي والرعاية الجراحية الروبوتية وتسلسل الجينوم والواقع المعزز والأجهزة القابلة للارتداء المرضى فرصة متجددة للتمتع بجودة حياة أفضل وعمر أطول. إننا الآن ندخل حقبة جديدة لا يقتصر فيها استخدام التكنولوجيا على النظم الإدارية والتطورات الطبية، وإنما يمتد توظيفها ليشمل الارتقاء برحلة المريض الافتراضية، بما يساهم في تحسين عملية صنع القرارات وتعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.”

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى