اختراقات البلوك تشين تصل حتى 3 مليارات دولار في 2022 حتى الآن

بلغت قيمة اختراقات البلوك تشين في النصف الأول من أكتوبر الجاري أكثر من 718 مليون دولار

وفق آخر الأرقام من شركة تحليل البلوك تشين المعروفة “تشين أناليسيس” (Chainanalysis)، فقد تم سرقة عملات وأصول رقمية بقيمة تزيد عن 718 مليون دولار أمريكي خلال أول أسبوعين من شهر أكتوبر الجاري فقط.

 

تعني هذه الإضافة أن إجمالي اختراقات البلوكتشين قد تجاوزت عتبة 3 مليارات دولار في عام 2022 حتى الآن. ويعني هذا أن سنة 2022 مرشحة بقوى لتجاوز أرقام العام الماضي الذي تضمن سرقة 3.2 مليار دولار أمريكي

وبالأخص مع بقاء شهرين ونصف في العام الجاري مما يعطي احتمالاً كبيراً لسرقة 200 مليون دولار إضافية من البلوك تشين.

المثير للاهتمام هو أن أرقام العام الجاري أكبر من السنوات السابقة بمراحل عند أخذ تغير الأسعار بعين الاعتبار. حيث انهارت أسعار العملات الرقمية بقرابة 60٪ في عام 2022 الجاري، مما يجعل أرقامه أكبر تأثيراً على المجال ككل ولو أنها لا تزال دون عتبة اختراقات العام الماضي.

وفق تحليلات تشين أناليسيس، فقد كانت منصات التمويل اللامركزي (DeFi) هي الأهداف المفضلة للمخترقين. حيث تم اختراق العشرات منها وكانت آخرها اختراق منصة “مانجو ماركتس” (Mango Markets) للتمويل اللامركزي وسرقة أكثر من 100 مليون دولار منها.

المثير للاهتمام هو أن تقنيات البلوك تشين كانت قد صممت بغرض زيادة الحماية والأمان من الاختراق. حيث كانت واحدة من الحجج التي وضعها “ساتوشي” الذي أسس عملة بيت كوين هي غياب الأمان في الأنظمة المالية التقليدية.

لكن وبالنظر إلى الواقع الحالي، فمن الواضح أن العملات الرقمية تعلني من اختراقات أكبر من طرق التمويل التقليدية وذلك مع أنها ما تزال صغيرة جداً مقارنة بالتمويل التقليدي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version