بعد 30 عامًا.. مايكروسوفت تستغني عن Office وتطلق تسميته الجديدة

التغييرات في تطبيق أوفيس Office على ويندوز Windows وتطبيق أوفيس Office للأجهزة المحمولة في يناير 2023

سيتم قريباً إعادة تسمية «مايكروسوفت أوفيس» Microsoft Office رسميًا باسم «مايكروسوفت 365» Microsoft 365، في أكبر إعادة تسمية للبرنامج منذ أكثر من 30 عامًا.

ووفقا لـ«ذا فيرج»، ربما تكون قد سمعت عن «مايكروسوفت 365» Microsoft 365 بالفعل – وذلك لأن مايكروسوفت أعادت تسمية اشتراكات Office 365 إلى «مايكروسوفت 365» Microsoft 365 قبل عامين.

تطبيقات أوفيس التقليدية تحت مظلة «مايكروسوفت

ولكن في الأشهر المقبلة، سيقوم كل من Office.com وتطبيق أوفيس Office للأجهزة المحمولة وتطبيق أوفيس Office لنظام التشغيل ويندوز Windows بمشاركة اسم تطبيق «مايكروسوفت 365» Microsoft 365 جديد «بأيقونة جديدة ومظهر جديد والمزيد من الميزات».

وكجزء من تغيير العلامة التجارية، ستندرج تطبيقات أوفيس Office التقليدية مثل إكسل Excel و «أوت لوك» Outlook و «ورد» Word و «باور بوينت» Powerpoint تحت مظلة «مايكروسوفت 365»Microsoft 365، بدلاً من الإشارة إليها كجزء من «مايكروسوفت أوفيس» Microsoft Office.

تغيير اسم «مايكروسوفت أوفيس» أولاً في «أوفيس أو أس»

أما لمالكي أجهزة آبل Apple، فمن المحتمل أن يظهر تغيير الاسم أولاً في تطبيق «أوفيس أو أس» Office iOS. سيشمل تطبيق «مايكروسوفت 365» Microsoft 365 للأجهزة المحمولة الذي يحل محله وحدة تطبيقات جديدة لأدوات 365 المستندة إلى السحابة شائعة الاستخدام، ومركز محتوى مركزي وموجز سير العمل، ونظام جديد لوضع العلامات لتنظيم المحتوى.

ربما يكون الأمر محيرًا إلى حد ما، ومع ذلك، سيستمر تقديم Office 2021 لنظامي التشغيل ويندوز Windows و ماك Mac كشراء لمرة واحدة بنفس الاسم في المستقبل المنظور، كما هو الحال مع Office LTSC (قناة الخدمة طويلة الأجل)، على الرغم من أن «مايكروسوفت أوفيس» Microsoft Office أصبح الآن أساسًا علامة تجارية قديمة.

تقول Microsoft إن التغييرات ستبدأ في Office.com في نوفمبر المقبل، وبعد ذلك ستبدأ التغييرات في تطبيق أوفيس Office على ويندوز Windows وتطبيق أوفيس Office للأجهزة المحمولة في يناير 2023.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version