Jordan StartUp Expo .. إدارة النظام البيئي للشركات الناشئة في الأردن في اليوم الأول من المعرض

موقع تك عربي يستعرض جدول الأعمال والنقاط التي سيتم طرحها في معرض الشركات الناشئة في الأردن

يشهد اليوم الأول من معرض الشركات الناشئة الأردنية Jordan StartUp Expo المقام في العاصمة عمان مناقشة مجموعة من المواضيع المهمة، والتي ستكون موضع بحث مع عدد من رجال الأعمال والخبراء في مجال الاستثمار والشركات الناشئة والتطور الرقمي.

ويقام الحدث برعاية وزير الاقتصاد الرقمي احمد الهناندة، في حين ستتواجد الشركات الناشئة الرائدة مع حضور كوكبة من صناع القرار للشركات العالمية والمحلية، المؤسسات الحكومية، بالاضافة الى صناديق رأس المال الاستثماري، البنوك والشركات التقنية من جميع أنحاء العالم.

وسيبدأ الحدث في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعد إلقاء كلمة افتتاحية من معالي وزير الاقتصاد الرقمي احمد الهناندة في الساعة العاشرة صباحاً، حيث سيسلط الضوء على نحاج الشركات الأردنية الناشئة في المجال الرقمي وقدرتها على استقطاب اهتمام العالم.


ويستعرض موقع تك عربي جدول الأعمال والنقاط المهمة التي سيتم طرحها وهي:-

1- تعزيز إطار العمل الضريبي واللوائح وتمكين بيئة عمل صديقة.
2- تغيير النِسب في الشركات الناشئة وكيف يمكن للمرأة أن تقود ريادة الأعمال.
3- مساعدة الموظفين أثناء العمل ورواد الأعمال الاجتماعيين.
4- كيفية التوسع في منطقة الشرق الأوسط وما وراءها.
5- دور المسرعات والحاضنات في تعزيز النمو.

ريهام الصغّير – Reham Al-Zughier

وسيكون منسق الجلسة السيدة ريهام الصغّير ، مؤسسة شركة C-Path

ريهام الصغيّر هي سيدة أعمال متعددة التخصصات مهمتها تمكين الأردنيين من خلال برامج ريادة الأعمال والخدمات الاستشارية والمبادرات المؤثرة.

ومن خلال معرفتها الواسعة وخبراتها الشاملة التي امتدت على مدار 12 عامًا ، شاركت ريهام في العديد من الحملات والمبادرات التي تعمل من أجل تحسين مستقبل الشباب الأردني والأردن ككل، وهي عضوة متفانية في العديد من الجمعيات المتميزة التي تسعى جاهدة لتوفير فرص للشباب والشابات للنمو اقتصاديًا وأكاديميًا واجتماعيًا ورياضيًا.

ولهذا السبب ، فقد أسست شركتها غير الربحية Career Path (C-Path)، ومهمتها تزويد الشباب ببرامج تدريبية فعالة ومعتمدة دوليًا تغطي المعرفة النظرية والمهارات العملية لتمهيد طريقهم نحو النجاح.

ويرصد موقع تك عربي أعضاء الجلسة الحاضرين في اليوم الأول وهم

 

نضال البيطار – Nidal Bitar

المهندس نضال البيطار ، الرئيس التنفيذي لشركة إنتاج

يتمتع المهندس البيطار بخبرة تزيد على 25 عاماً في مجالي قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطوير رأس المال البشري في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة ماساتشيوستس الأمريكية .

وشارك البيطار في العمل على تحسين التشريعات والبيئة التي تحفز على الاستثمار والريادة من خلال اللجان في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن وجمعية الرواد الشباب .

كما يشغل السيد نضال منصب في شركة BT Applied Technology ، بالإضافة إلى أنه يتولى منصب عضو مجلس أمناء “جامعة الطفيلة التقنية” بموجب مرسوم ملكي ، وهو أيضًا عضو في المجلس الاستشاري لـ “ILearn Jo”.

بلال الحفناوي – Belal Al-Hafnawi

سعادة بلال حفناوي ، مدير التكنولوجيا والتحول الرقمي في TRC

هو قائد تنفيذي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومن ذوي الخبرة في الإدارة والقيادة والتنظيم والاستراتيجية، ويعمل سعادة بلال حفناوي حاليًا مفوضًا وعضو مجلس إدارة في هيئة تنظيم الاتصالات (TRC).

ويتمتع سعادة بلال بخبرة كبيرة تصل إلى 20 عامًا في مجال التكنولوجيا والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، كما عمل مع العديد من شبكات الهاتف المحمول ومقدمي الخدمات الدوليين Huawei و Motorola و Nokia و Samsung Electronics و STC.

مروان جمعة – Marwan Juma

السيد مروان جمعة .. مؤسس شبكة كنز

معالي مروان جمعة هو أحد الشخصيات الرائدة في مجال تقنية المعلومات في الأردن ووزير سابق لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهو أيضًا مؤسس شركة Sama for Integrated Systems ، والمعروفة باسم dot.jo ، إحدى شركات تطوير الويب الرائدة في الأردن ، ومؤسس شركة Kinz لتكنولوجيا المعلومات المزود الرائد لبيانات الشركات في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر مروان أحد المؤسسين والرئيس الحالي لـ Oasis 500 ، الصندوق التكنولوجي الرائد والمسرع في المنطقة، وقد شغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو الأردن ، ثاني مشغل للخطوط الثابتة في البلاد ومزود اتصالات البيانات الرائد ، بالإضافة إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Xpress ، إحدى شركات تشغيل الهاتف المحمول في الأردن.

ويقدم موقع كنز معلومات شاملة ومفصلة عن الشركات في الأردن، على اختلاف قطاعاتها ومنها التجارية والصناعية والطبية والهندسية والقانونية والفندقية والحكومية، بالإضافة إلى معلومات مفيدة ومتنوعة حول كل قطاع، حيث وفرت الشركة بيانات شاملة ودقيقة عن 60 ألف موقع للشركات في الأردن.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى