رسمياً ..iPhone 5c خارج الخدمة ابتداءً من بداية نوفمبر

شركة آبل تقرر أيضاً أن جهاز آيباد ميني قد عفا عليه الزمن وسيكون خارج الخدمة

كشف مصدر مسؤول في “آبل” الأمريكية أن الشركة قررت تصنيف هاتف آيفون iPhone 5c كمنتج قديم خلال الشهر المقبل، وبذلك تنهي جميع الخدمات والدعم المقدم له.

وكانت كبرى شركات صناعة الهواتف الذكية قد صنفت «آيفون 5 سي» ‌iPhone‌ 5c كمنتج منتهي في أكتوبر 2020، ما يعني أن هذه النموذج ستتوقف عنه جميع التحديثات الجديدة.

آبل تنهي جميع الإصلاحات والخدمات على iPhone‌ 5c

وفي أول نوفمبر المقبل، ستضع آبل علامة على «آيفون 5 سي» iPhone‌ 5c كمنتج قديم، وتنهي جميع الإصلاحات والخدمات، وفقًا لمذكرة أرسلت أمس إلى مزودي الخدمة المعتمدين.

وقالت آبل أيضًا في المذكرة التي حصلت على نسخة منها «ماك رمرز» إنها ستضع علامة على الجيل الثالث من «ميني آيباد» iPad mini المزود بشبكة Wi-Fi و TD-LTE على أنه عفا عليه الزمن في نفس اليوم.

و كان «آيفون 5 سي» ‌iPhone‌ 5c عبارة عن هاتف آيفون iPhone‌ متطور أصدر جنبًا إلى جنب مع «آيفون 5 أس» iPhone‌ 5s في سبتمبر 2013.

iPhone‌ 5c كان أول جهاز يقدم بألوان زاهية

وصنغ «آيفون 5 سي» iPhone‌ 5c كأول جهاز يتم تقديمه في سلسلة من الألوان الزاهية، بما في ذلك الأزرق والأخضر والوردي والأصفر والأبيض، في تصميم بلاستيكي.

كما يمثل «آيفون 5 سي» ‌iPhone‌ 5c أيضًا المرة الأولى التي تصدر فيها Apple نموذجًا منخفضًا من آيفون iPhone‌ يستهدف العملاء الغير قادرين على دفع أثمان باهظة، مع تسعير طراز 16 جيجا بايت يبدأ من 99 دولارًا بعقد لمدة عامين في الولايات المتحدة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى