الأردن يحصل على عدد من جوائز الأسبوع العربي للبرمجة

مدرسة ريحانة بنت ولد الثانوية المختلطة فازت بالجائزة الثالثة للمدرسة الذهبية

فاز الأردن بعدد من جوائز الدورة الثانية للأسبوع العربي للبرمجة الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة»وأعلن عنها أمس الجمعة بالعاصمة تونس.

وقد فازت مدرسة ريحانة بنت ولد الثانوية المختلطة بالجائزة الثالثة للمدرسة الذهبية (تمنح للمدارس الاوائل)، بتنفيذها 2505 أنشطة، كما فاز الأردن بالجائزة الثانية في مسابقة النشاط الذهبي للمدرسين/نشاط حديقة مدرستي الذكية (تمنح للمدرسين الأوائل)، وفازت بها إيمان محمود محمد حسين.

وفاز الأردن أيضا بالمرتبة الثانية بمسابقة الفريق الذهبي غير الموصول لصنف أقل من 12 سنة، والجائزة الثالثة لمسابقة الفريق الذهبي غير الموصول صنف من 12 إلى 15 سنة.

وفازت فلسطين بالجائزة الأولى للأسبوع الذهبي (تمنح للدول) بتسجيلها 28402 نشاطا.

وشهد الأسبوع العربي للبرمجة الذي تنظمه (الالكسو) والجمعية التونسية للمبادرات التربوية واللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم، إقبالا كبيرا من المشاركين من مختلف الدول العربية (18 دولة) سواء في المسابقة الرسمية أو التظاهرات الموازية، حيث تم تسجيل مشاركة أكثر من مليوني مشارك، و6000 مدرسة، وأكثر من 50 ألف مدرس عربية.

وأعلن المدير العام للالكسو محمد ولد اعمر، أن الدورة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة ستكون وفق رؤية جديدة تواكب التطور التكنولوجي من خلال دخول غمار البرمجة من باب الميتافرس و NFT.

وأضاف، أن المنظمة شرعت في أعداد منصة باستخدام تكنولوجيا اليلوك تشين سيتم من خلالها التعريف بالأعمال الخاصة بالأسبوع العربي للبرمجة وخلق ديناميكية جديدة بين المتبارين وتبادل المحتوى عن طريق العملة الافتراضية للمنظمة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى