خبراء الميتافيرس والذكاء الإصطناعي في دبي يقدمون توصية للأردنيين

تكليف الجامعات الأردنية بتشكيل مجموعات عمل لمعرفة المزيد عن عالم الميتا وتقديمها للحكومة

استضاف منتدى النهضة ندوة عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، جمعت مجموعة من الخبراء من صناعات المستقبل وعالم الميتافيزيقا (علم ما وراء الطبيعة) والذكاء الاصطناعي الذين يعملون في هذه القطاعات الحيوية في دبي.

وقدمت الندوة، التي أدارتها خبيرة الحوكمة والذكاء الاصطناعي عايدة فرج العويشة، تعريفاً لصناعة استشراف المستقبل وما يعنيه أن ترسم البلدان مسارها في عالم الثورة الرقمية الناشئ من قبل استشاري الصناعة واستشراف المستقبل الدكتور صالح الحموري.

وفي محور آخر، تحدث الدكتور أحمد العام عن عالم الميتافيزيقيا وأهميته وتعقيداته وطرق ترك بصماته للدول التي تعرف كيف تستفيد منه، في حين وتضمنت توصيات الندوة التي نظمها ملتقى النهضة ومنتدى دعم الابتكار والإنتاج العديد من الأمور التالية:

أولاً ، يجب أن نخلق وعيًا عامًا بالعالم الجديد “ميتافيزيا” وأن نفهم ما هي الميتافيزيقيا كحكومة.

ثانيًا ، تحديد الفرص التي يمكن اغتنامها في العالم الجديد الذي يتم بناؤه.

ثالثًا: التعرف على التحديات التي سنواجهها في العالم الجديد ، بما في ذلك الحوكمة والعلاقات الاجتماعية والبطالة وغيرها من القضايا المصاحبة.

رابعًا ، يجب علينا التوفيق بين العلاقات البشرية والحياة الاجتماعية والبيئية والعالم الميتافيزيقي.

خامساً: كيفية الحفاظ على الخصوصية والحفاظ على البيانات وعدم التعرض للاختراق.

سادسًا ، نظرًا لأن سرعة الابتكار التكنولوجي عالية جدًا ، فإن الحكومة بحاجة إلى “فريق رشيق” يتطلع إلى الأمام ويتحرك بحرية.

سابعا: العالم الجديد يحتاج إلى استعداد كبير للتوقف والبدء في أسرع وقت ممكن.

ثامناً: إشراك الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20-25 للتعرف على اتجاهاتهم المستقبلية والعوالم الافتراضية التي اعتادوا زيارتها من خلال الألعاب (هناك أكثر من 30000 عالم افتراضي حيث يلعب الجيل Z).

تاسعاً ، تكليف الجامعات الأردنية بتشكيل مجموعات عمل لمعرفة المزيد عن عالم الميتا وتقديمها للحكومة كمنازل خبراء.

تسليط الضوء على أهمية حملات التوعية المستمرة بالواقع الافتراضي

خبراء الميتافيرس والذكاء الإصطناعي يقدمون توصية للأردنيين

وتطرق الرائد رامي الدماطي الذي يعمل في دبي إلى مسألة الذكاء الاصطناعي وعالم الميتافيزيقيا ، وأهمية حملات التوعية المستمرة بالواقع الافتراضي ، ودعا إلى تدريب وتطوير الشباب في مجال مطالب الرابع. قيام الثورة الصناعية بإيجاد فرص عمل عالمية أو فتح شركات رائدة في هذه المجالات التي تخدم المجتمع مقابل تطوير قوانين وأنظمة لمواكبة العالم الافتراضي ، مع مناقشة طرق تبني هذه التقنية في أسرع وقت ممكن ، ومراجعة مخاطرها الهوية العامة وحقوق الملكية المتعلقة بالممتلكات الرقمية للمملكة.

كما دعت المنتديات إلى الاهتمام بإجراءات الأمن والسرية والخصوصية للأفراد والمؤسسات ، بالإضافة إلى إصدار قوانين متوافقة مع هذه التقنيات ، حتى على أساس تجريبي ، حتى تتضح الرؤية.

كما دعت الندوة إلى إعداد مسارات تدريبية للشباب للاستعداد والاستفادة من تقنيات Metaverse والتكنولوجيا المصاحبة لها ، وتطوير مسرعات الأعمال لتبني أي أفكار خارقة تؤثر عوائدها على الاقتصاد الوطني. مع اهمية تسهيل تصاريح العمل وعمليات الاستثمار حتى لا يتدفق رأس المال للخارج.

تمت الدعوة لتوحيد جميع أصحاب المصلحة لتنفيذ المناهج المدرسية وما قبل الجامعية خاصة مع المبادئ التوجيهية للتكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والواقع المعزز و metaverse و blockchain وحماية البيانات الشخصية.

تقديم برامج تعليمية للمتخصصين غير التقنيين مثل الأطباء والمحامين والقطاعات الأخرى حيث أن هذه التقنيات لها تأثير مهم على هذه القطاعات.

تعزيز سبل المملكة الأردنية الهاشمية لمواكبة الثورة الصناعية

خبراء الميتافيرس والذكاء الإصطناعي يقدمون توصية للأردنيين

بالإضافة إلى قبول برامج التوعية الإعلامية العربية حول أهمية مخاطر وفوائد فيروس الميتا.

ومدى أهمية ذلك ، عندما يتخلى الآباء والأطفال عن الأجهزة الإلكترونية الحديثة أو يشترونها أو يربطونها بالإنترنت ، أن يتفقوا على كيفية وفترة الاستخدام وما هي الطريقة المثلى للاستخدام ، مع شرح للمخاطر المصاحبة .

خلال الندوة ، تم تسليط الضوء على أهمية التركيز على القيم الدينية والاجتماعية في الأسرة العربية والتركيز على قضاء وقت عائلي جيد مقابل مشاركة وتوجيه المتخصصين في السلوك لمساعدة الوالدين على مهارات وقدرات التدريب التي ستحمي أطفالك من مخاطر الفيروسات الميتا.

قال البروفيسور محمد الفرجات ، مؤسس منتدى النهضة ودعم الإنتاج ومنتدى الابتكار والتطوير ، إن المنتدى يهدف إلى تعزيز سبل المملكة لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والخامسة التي ستدخل الثورة الصناعية الافتراضية. الواقع في جميع تطبيقات ومجالات ومجالات الحياة العملية واليومية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى