هواوي تكشف عن برنامجها للمستقبل الرقمي في معرض جيتكس بدبي

الحدث سيشهد تواجد مجموعة من محللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وأكاديميين من الجامعات التقنية

أعلنت شركة هواوي عن تنظيم مؤتمرها السنوي للابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2022 في اليوم الثاني من معرض “جلوبال جيتكس” الذي سيعقد في الحادي عشر من تشرين الأول / أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

شبكة تك عربي

وسيقام هذا الحدث بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، تحت شعار “التعاون لتعزيز الابتكار وبناء مستقبل رقمي مستدام في المنطقة”، فيما سيشارك بالمؤتمر وزراء ومسؤولون حكوميون وتنفيذيون من مختلف القطاعات في المنطقة.

وأكد التقرير الصادر عن اللجنة المنظمة أيضاً أن هذا الحدث سيشهد أيضاً تواجد مجموعة من محللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وأكاديميين من الجامعات التقنية، وشركاء النظام الإيكولوجي التقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيتحدث جيف وانغ، رئيس العلاقات العامة والاتصالات في شركة هواوي في بداية افتتاح المؤتمر، كما سيلقي سعادة المهندس محمد بن عمر، الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (شريك الحدث)، الكلمة الرئيسية للمؤتمر.

وسيسلط بن عمر الضوء فيها على أهمية العمل المشترك بين مختلف الأطراف المنطقة والعالم لبناء النظام الإيكولوجي الشامل والمتكامل لتقنية المعلومات والاتصالات على طريق التحول للاقتصاد الرقمي المستدام ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاستفادة من التكنولوجيا.

كما سيشارك عدد من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين بكلمات في المؤتمر، وممثلين وخبراء من شركات ومؤسسات تقنية إقليمية ودولية رائدة في حلقتي نقاش تتمحوران حول استدامة التقنيات الحديثة ودور الكوادر التقنية المؤهلة في صياغة المستقبل الرقمي للمنطقة.

وسيناقش مؤتمر هواوي للابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2022 مواضيع حيوية أهمها تعزيز التحول نحو تقنيات المعلومات والاتصالات النظيفة، وتنمية النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية وتمكين المرأة في القطاع التقني في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وستطرح هواوي مواضيع حيوية للنقاش على رأسها تطوير منظومة الاستفادة من التقنيات الناشئة في دفع عجلة تنمية الأعمال والارتقاء بالخدمات، وأهمية ضمان الأمن السيبراني وتحقيق التكامل بين التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في تعزيز القطاعات الرئيسية والشركات والخدمات العامة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى