سلوشنز التابعة لـ “الاتصالات السعودية” تستحوذ على جيزة سيستمز

القيمة الإجمالية للشركة بما في ذلك الدين والرصيد النقدي يصل عند 158 مليون دولار

أتمت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) التابعة لشركة الاتصالات السعودية (إس تي سي) صفقة استحواذها على حصة تبلغ 88.2% في شركة جيزة سيستمز، وفق ما أعلنته الشركة في بيان لها .

ولم تكشف الشركة عن القيمة النهائية للصفقة، لكنها قالت إنها قدرت قيمة المنشأة (القيمة الإجمالية للشركة بما في ذلك الدين والرصيد النقدي) عند 158 مليون دولار، أي أعلى بنسبة 10% تقريبا من التقييم الأولي المعلن في أبريل.

وفي بيان منفصل، قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة – المساهم الرئيسي في جيزة سيستمز – إنها باعت حصتها البالغة 44.7% في الشركة، بقيمة سوقية للشركة عند 119 مليون دولار، ويضع هذا قيمة الشركة عند 266.2 مليون دولار، ما يصل بقيمة الصفقة إلى نحو 234.8 مليون دولار.

وكانت سلوشنز التابعة لشركة الاتصالات السعودية تتطلع للاستحواذ على حصة 89.5% في جيزة سيستمز من شركة “إنيرجيا تكنولوجيز”، التي تعد بي إنفستمنتس المساهم الرئيسي فيها، حيث تمتلك إنيرجيا حصة 65.7% في جيزة سيستمز (بما في ذلك حصة بي إنفستمنتس).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سلوشنز عمر النعماني: “اتخذنا هذا القرار الاستراتيجي للاستحواذ على جيزة سيستمز من أجل تسريع نمونا وتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الإقليمي. ستبقى جيزة سيستمز مستقلة وسنعمل معا لتنويع عروضنا لعملائنا داخل المملكة العربية السعودية وخارجها”.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تتواجد في 15 دولة، ويبلغ حجم أعمالها السنوي أكثر من 5 مليارات جنيه (254 مليون دولار)، وفق بيان بي إنفستمنتس.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى