تريند مايكرو تتعامل مع أكثر من 5 ملايين تهديد سيبراني في الأردن

التهديدات جاءت عبر بوابة البريد الالكتروني والبرمجيات الخبيثة

أكدت شركة “تريند مايكرو” العالمية المتخصصة في حلول الأمن السيبراني إنها تعاملت من خلال حلولها وانظمتها المشغلة في الاردن مع أكثر من 5 ملايين تهديد عبر الإنترنت خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقالت الشركة في بيان صحفي ان اكثر هذه التهديدات جاءت عبر بوابة البريد الالكتروني والبرمجيات الخبيثة، و بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تحديد وإيقاف ما يقرب من مليون هجوم من خلال برمجيات خبيثة.

وأشارت هذه المصادر أن التهديدات التي تصدت لها “تريند مايكرو” لا تمثل كل الهجمات والتهديدات التي تعرضت لها جميع المؤسسات في الاردن، فهي تمثل الاجهزة والمؤسسات التي تستخدم حلول هذه الشركة العالمية.

وفي تفاصيل الارقام التي نشرتها ” تريند مايكرو” ، فقد قامت الشركة بالتعامل وحظر أكثر من 1.5 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وتصدت لأكثر من 735 ألف هجوم ضار عبر الروابط الضارة.

وسجّل أحدث تقرير للشركة لعام 2022 زيادة في عدد الهجمات السيبرانية في الستة أشهر الأولى مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، وأن فيروسات الفدية ستستهدف بشكل متزايد خوادم نظام لِينُكس والأنظمة المدمجة خلال السنوات القادمة.

ومنع تريند مايكرو 63 مليار تهديد في النصف الأول من عام 2022 وفقاً لما أكده التقرير، وهو ما يشكل تهديدات أكثر بنسبة 52 ٪ في النصف الأول من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، في حين كان القطاع الحكومي والتصنيع والرعاية الصحية من بين أول ثلاثة قطاعات مستهدفة بفيروسات الفدية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى