أخر الأخبار

هواوي تؤكد التزامها بتوفير الجيل الخامس ودعم التحول الرقمي في الأردن

هواوي تؤكد العمل على تنمية المواهب من خلال برامج تركز على رعاية المواهب التقنية المحلية

أكد نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط، شونلي وانغ، التزام الشركة بتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ودعم مسيرة التحول الرقمي في الأردن من خلال العمل مع مختلف الشركاء والعملاء على بناء النظام الإيكولوجي التقني الشامل والمتكامل.

وجدد وانغ التزام هواوي بمتابعة العمل على تنمية المواهب التقنية كأولوية من خلال مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تركز على رعاية وتدريب المواهب التقنية المحلية وتعزيز كفاءاتها وخبراتها على طريق إعداد جيل قيادي للتكنولوجيا قادر على التعامل مع متطلبات الرقمنة وتعزيز مسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام في الأردن بالاستفادة من التقنيات الحديثة.

جاء ذلك في لقاء مع وسائل الإعلام الأردنية على هامش إطلاق الشركة لخدمات سحابية في الأردن وإطلاق برنامج مخصص للشركات الناشئة تستهدف تمكين مستقبل أعمال وخدمات المؤسسات والشركات بقدرات وميزات الحوسبة السحابية.

وقال وانغ، على ضوء الشراكات الاستراتيجية التي تتمتع بها هواوي مع مشغلي الاتصالات في الأردن، تتطلع الشركة إلى توفير قدرات الجيل الخامس مدعومة بمزايا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الحديثة في الأردن لتلبية احتياجات المواطنين من حلول وخدمات رقمية عصرية متطورة.

وأشار الى أهمية استمرار وجود بيئة أعمال محفزة ومنصفة لجميع الأطراف في الأردن، داعيا إلى توفير بيئة عادلة وشفافة لإطلاق الجيل الخامس الذي تم الإعلان عنه.

وقال “تثق هواوي بأن توفير فرص متكافئة لمختلف موردي الاتصالات العالميين على أساس كفاءة الخدمات التي يوفرونها للمشغلين وخبرتهم العالمية والتزامهم بالمعايير التقنية سيسهم في تعزيز القدرات التنافسية لسوق الاتصالات الأردني على المستوى الدولي”، لافتا إلى أن الشركة بدأت أعمالها في الأردن قبل 17 عاماً وتعاونت بشكل وثيق مع شركات الاتصالات المحلية الثلاث زين وأورانج وأمنية لتوفير الاتصالات وخدمات الشبكات الثابتة والآمنة في جميع أنحاء البلاد.

ويعمل لدى هواوي الأردن أكثر من 300 موظف مباشر وتوفر أكثر من 2000 وظيفة غير مباشرة، كما توفر حلولها ومنتجاتها وخدماتها لعملائها في الأردن ضمن مختلف القطاعات للمساهمة في دعم رقمنة أعمالهم وتحسين جودة خدماتهم وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وأضاف وانغ، أن ازدهار أعمال الجيل الخامس تم بفضل البحث والتطوير والاستثمارات الكبيرة المتواصلة في الابتكار، حيث بدأت هواوي البحث والتطوير في الجيل الخامس عام 2009 وبلغت استثماراتها على مدار الأعوام العشرة الماضية أكثر من 132.5 مليار دولار، واستثمرت 22.4 مليار دولار في البحث والتطوير أي ما يعادل 22.4 بالمئة من إيراداتها السنوية.

وأشار إلى أن مجموعة الحلول والمنتجات والخدمات التي توفرها الشركة للعملاء في الأردن تشمل شبكات الاتصالات التقليدية كالجيل الثاني والثالث والرابع من خلال زين وأورانج وأمنية، بالإضافة للبنية التحتية التقنية التي تعتمد عليها الخدمات المصرفية لأكبر ثلاثة بنوك في الأردن، وخدمات التخزين لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والشبكات لهيئات حكومية، وأنظمة مؤتمرات الفيديو لوزارة العدل الأردنية، وشبكات الحرم الجامعي لأكبر خمس جامعات في الأردن.

كما توفر الشركة الطيف الكامل لمنتجات مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية والساعات والإكسسوارات.

وأكد ان هواوي تحرص على الإسهام بتنمية المواهب التقنية في الأردن من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها لتعزيز النظام الإيكولوجي للمواهب وقال: “أسست هواوي أربع أكاديميات لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن بالتعاون مع الجامعة الهاشمية وجامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية”.

وتستهدف هواوي تنمية 10000 موهبة تقنية في الأردن على مدار الأعوام الثلاثة القادمة من خلال برنامج شهادات هواوي المعتمدة والذي تنفذه أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات”.

وذكر وانغ أن هواوي أطلقت خدمات الحوسبة السحابية العامة في الأردن وبرنامجاً مخصصاً للشركات الناشئة من أجل توفير الخدمات السحابية ومنصات الاتصال للشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع أصحاب رؤوس الأموال على المستوى الدولي.

وشدد على أن “الأمن السيبراني وحماية خصوصية المستخدم أولوية قصوى للشركة في مختلف مراحل وأشكال أعمالها، ونلتزم بحماية البيانات الشخصية للمستهلكين والعملاء والموردين والشركاء والشركات التقنية”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى