سامسونج تخطط للسيطرة على الرقائق الأكثر تقدماً في العالم خلال سنوات

سامسونج تهدف إلى صنع أشباه الموصلات الأكثر تقدمًا في العالم في غضون خمس سنوات

أعلنت شركة سامسونج أنها تهدف إلى صنع أشباه الموصلات الأكثر تقدمًا في العالم في غضون خمس سنوات ، حيث يتم السباق بين عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي وشركة “TSMC” التايوانية أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم.

وأكدت الشركة في بيانٍ رسمي نشر على موقعها على شبكة الإنترنت أنها وضعت خارطة طريق لإنتاج أشباه الموصلات متطورة جداً، وقالت إنها ستبدأ في صنع رقائق بعملية 2 نانومتر في عام 2025 و 1.4 نانومتر في عام 2027.

ويشير الشكل النانوميتر إلى حجم كل ترانزستور فردي على كل رقاقة، حيث كلما كان الترانزستور أصغر، يمكن تعبئة المزيد منه في شبه موصل واحد، وعادة، يمكن أن يؤدي تقليل حجم النانومتر إلى جعلها رقائق أكثر قوة وفعالية.

و للمقارنة ، فإن أحدث معالج في الأسواق موجود في طرازات iPhone 14 Pro و Pro Max من إنتاج شركة “آبل” ، وهو عبارة عن شريحة 4 نانومتر، فيما تسيطر شركة شركة TSMC التايوانية على صناعة أشباه الموصلات.

وبدأت شركة سامسونج في إنتاج 3 شرائح نانومترية في وقت سابق من هذا العام، في حين تتطلع الشركة الكورية الجنوبية المعروفة بالإلكترونيات الاستهلاكية ورقائق الذاكرة، إلى تكثيف عقودها في مجال تصنيع الرقائق والمعادن.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى