إيلون ماسك يغيّر رأيه مرة أخرى بشأن شراء تويتر

إيلون ماسك قدم عرضاً لإنهاء الصفقة بسعر العرض الأصلي البالغ 54.20 دولار للسهم الواحد.

قرر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المضي قدما في عرضه الأخير للاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم الواحد، ما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركة العملاقة في التعاملات التجارية.

وقفزت أسهم تويتر بنحو 12.7 بالمئة للسهم الواحد لتصل إلى 47.93 دولار، قبل وقف التداول للمرة الثانية، بينما ارتفعت أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية التي يرأسها ماسك إلى بنحو 1.5 بالمئة.

وكان ماسك قد تراجع عن شراء تويتر بعد بدعوى تعرضه للتضليل، إلا أن الشركة رفضت ذلك ورفعت دعوى في محكمة بولاية ديلاوير، فيما قال خبراء إن فرصته في كسب القضية غير مرجحة.

وأعلنت شركة تويتر اليوم الأربعاء، أن إيلون ماسك قدم عرضاً لإنهاء الصفقة بسعر العرض الأصلي البالغ 54.20 دولار للسهم، وأن ماسك “ربما” قرر التخلي عن معركته القانونية لإلغاء الصفقة.

وقالت الشركة في بيانها: “لقد استلمنا رسالة من فريق ماسك، والتي قدمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لهذا نؤكد أن نية الشركة هي إنهاء الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد.

وتواجه الجانبان في معركة قضائية مطولة، وكان من المقرر أن تبدأ المحاكمة في 17 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، وتتضمن مجموعة من رسائل خاصة ومشاحنات عامة على موقع تويتر.

وفي أحد هذه المحادثات، رد ماسك على رئيس تويتر، باراغ أغراوال، برمز تعبيري يشير إلى “البراز”، في حين أبدى مستثمرون تشككهم في أن عملية الاستحواذ ستمضي قدمًا في ظل الأزمة الحالية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى