Apple تقع في مأزق بعد قرار البرلمان الأوروبي حول كابل شحن جديد

الشركات المصنعة لأجهزة اللابتوب سيتعين عليها استخدام نفس النوع من الكابل حتى عام 2026

صوت أعضاء البرلمان الأوروبي بعد ظهر اليوم الثلاثاء على قانون يطالب جميع الأجهزة المحمولة الجديدة باستخدام نفس النوع من كابل الشحن.

وسيتعين على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، بما في ذلك iPhone و iPad باستخدام شاحن جديد من نوع USB-C اعتبارًا من عام 2024.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتعين على الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول “لابتوب” العمل على استخدام نفس النوع من الكابل حتى عام 2026.

وجرى التصويت على القرار من خلال أغلبية 602 صوتاً مؤيداً مقابل 13، في حين امتنع ثمانية نواب عن التصويت، على أن يتم المصادقة عليه في 24 أكتوبر.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية نقلاً عن مسؤول في حكومة المملكة المتحدة أنها لا “تفكر حاليًا” في إدخال كابل شحن مشترك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وسينطبق قانون كابل الشحن الجديد على أيرلندا الشمالية، حيث تنص معاهدة خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مع بقاء أيرلندا داخل السوق الموحدة للسلع وبريطانيا خارجها.

ومع هذا القرار، سيتعين على عملاق التكنولوجيا Apple العمل على تغيير منفذ الشحن ، على اعتبار أنها الشركة المصنعة الرئيسية للهواتف الذكية التي تستخدم منفذ شحن مخصص بها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى