أخر الأخبار

مفاجأة جديدة: جوجل تغلق خدمة الترجمة في الصين

جوجل قررت إيقاف خدمة الترجمة في الصين بسبب الاستخدام المنخفض على خدماتها

أعلنت شركة جوجل العملاقة في بيان نشرته مساء اليوم الإثنين إنها قررت إيقاف خدمة الترجمة في الصين نهائياً ، مشيرة إلى السبب الرئيسي لهذا القرار جاء للاستخدام المنخفض على خدماتها.

ويمثل هذا القرار نهاية أحد آخر منتجات شركة جوجل المتبقية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بعد المشاكل التي حدثت على مدى الأعوام الماضية، إثر التنافس بين الشركات الأمريكية والصينية.

وتتمتع جوجل بوجود محدود في الصين هذه الأيام بعد أن سحبت محرك البحث الخاص بها من السوق عام 2010 ، بسبب هيمنة مواقع صينية، مثل Baidu و Tencent في مجالات البحث و الترجمة.

وعلى الرغم من أجهزة جوجل، بما في ذلك الهواتف الذكية، ما زالت تصنع في الصين، لكن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت الشهر الماضي أن الشركة العملاقة قد حولت بعض إنتاج هواتفها الذكية إلى دولة فيتنام.

وتتطلع الشركة أيضًا إلى محاولة حث المطورين الصينيين على إنشاء تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد الخاص بها على مستوى العالم والتي ستكون متاحة بعد ذلك عبر متجرها، على الرغم من أن ذلك محظور في الصين.

وفي عام 2018 ، حاولت جوجل إعادة الدخول إلى الصين من خلال محرك البحث الخاص بها ، لكنها ألغت هذا المشروع بعد رد فعل عنيف من الموظفين والسياسيين، وتصاعد التوترات المستمرة في مجال التكنولوجيا بين الولايات المتحدة والصين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى