أخر الأخبار

آبل تزيل منافس فيسبوك الروسي من متجر تطبيقاتها

وزارة الشؤون الرقمية الروسية إنها كانت تعلم بنية شركة آبل لحذف تطبيقات روسية كجزء من الرد على الحرب التي تقوم بها في أوكرانيا منذ عدة أشهر

أزالت شركة آبل المختصة في صناعة الهواتف والأجهزة اللوحية، منافس فيسبوك الروسي VK ، من متجر التطبيقات الخاص بها، مشيرةً إلى وجود معايير بالنسبة إلى الأشخاص الذين قاموا سابقاً بتحميل التطبيق على أجهزة آيفون على اختلافها.

وقالت الشركة في بيان نشر عبر موقعها على شبكة الإنترنت، إن التطبيق سيستمر في العمل على الهواتف الذكية التي سبق تثبيتها سابقاً، لكنها حذرت المستخدمين من أنه قد تكون هناك صعوبات مع الإخطارات والمدفوعات نتيجة لذلك.

وتابع البيان: “في الأشهر الأخيرة ، تم تنفيذ التحديثات الرئيسية على منتجاتنا على شتى أنواعها، مما سيسمح للتطبيقات ذات صلة بالبقاء لفترة طويلة، يبذل خبراؤنا قصارى جهدهم للحفاظ على تجربة المستخدم والاستمرار في تحسينها”.

وحول إزالة تطبيق VK من متجر آبل: “هناك عقوبات تفرضها حكومة المملكة المتحدة على بعض المنتجات، ومن أجل الامتثال لهذه العقوبات ، أنهينا حسابات المطورين المرتبطة بهذه التطبيقات ، ولا يمكن تنزيل التطبيقات من أي متجر خاص بنا، لكن يمكن للمستخدمين الذين سبق لهم تنصيب هذه التطبيقات الاستمرار في استخدامها “.

وقالت وزارة الشؤون الرقمية الروسية في بيان نشرته إنها كانت تعلم بنية شركة آبل لحذف تطبيقات روسية عديدة، وذلك كجزء من الرد على الحرب التي تقوم بها في أوكرانيا منذ عدة أشهر: “هذا يؤكد الأهمية الاجتماعية وحجم الخدمات التي تقدمها الشركات الروسية”.

ومثل العديد من الشركات الغربية ، قلصت شركة آبل طواعية حجم وجودها في روسيا وتوقفت عن بيع منتجاتها بعد أن شنت الأخيرة هجوماً على أوكرانيا في فبراير الماضي، مما أجبر الدب الروسي على إضافة أجهزة آيفون إلى قائمة السلع التي يمكن استيرادها وإعادة بيعها دون إذن من مالك العلامة التجارية ، بموجب ما يسمى بخطة الاستيراد الموازية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى