أخر الأخبار

تيك توك ترد على مزاعم حول تسريب معلومات مليار مستخدم

بعد أيام قليلة من تقرير نشرته مايكروسوفت حول اكتشاف ثغرة أمنية شديدة الخطورة في تطبيق تيك توك على آندرويد

نفى تطبيق تيك توك، المختص بمشاركة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الإجتماعي، حدوث خرق أمني ضخم بعد أن ادعى أحد القراصنة أن لديه تفاصيل شخصية لأكثر من مليار مستخدم.

وجاءت هذه الادعاءات بشأن هذا الانتهاك الأمني الهائل، بعد أيام قليلة من تقرير نشره باحثو شركة مايكروسوفت حول اكتشافهم “ثغرة أمنية شديدة الخطورة” في تطبيق تيك توك على نظام آندرويد.

وتدعي المنشورات التي تداولها القراصنة، أن مجموعة منهم تمتلك قاعدة بيانات للمستخدمين، بما في ذلك العديد من الأطفال الذين يستخدمون موقع تيك توك، بالإضافة إلى موقع “وي تشات” الشهير في الصين.

وبحسب ما ورد، فقد حصل المخترق على السجلات من خادم سحابي غير آمن، على الرغم من أن عملاق تطبيق مشاركة الفيديو ينفي ذلك، وقالت متحدثة باسم تيك توك لوسائل الإعلام: “فريقنا الأمني حقق في هذه المزاعم وقرر أن الشيفرة المعنية لا علاقة لها بالشيفرة التي قيل أنه جرى اختراقها”.

وتحدث مستشار الأمن السيبراني في أستراليا، توري هانت، أن على مستخدمي هذا التطبيق التحقق مما إذا كان بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم قد تم اختراقه، قبل الحديث عن احتمال أن تكون ادعاءات سرقة البيانات حقيقية.

ويضيف توري هانت إنه راجع بعض عينات البيانات المدرجة في الملفات المسربة، ووجد تطابقًا بين ملفات تعريف المستخدمين ومقاطع الفيديو المنشورة تحت تلك المعرفات، ومع ذلك، فإن بعض التفاصيل المدرجة في التسريب كانت بيانات متاحة للجمهور يمكن الوصول إليها بشكل عام دون خرق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى