كيف تحمي هاتفك الذكي من الحرارة في الصيف

كيف تحمي هاتفك الذكي من الحرارة في الصيف يمكن أن يتسبب الصيف الحار في ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي أثناء الاستخدام المنتظم. إليك كيف يمكنك حماية هاتفك الذكي من السخونة الزائدة.

اقرا المزيد: أبرز الاختلافات بين هاتفي iPhone 14 Pro Max وiPhone 13 Pro Max

عاد الصيف مرة أخرى. وصلت درجات الحرارة بالفعل إلى 45 درجة في كثير من الدول العربية  وبدأ الجميع في الشكوى من الحرارة. ولكن هذا شيء ، جسمك ليس الشيء الوحيد الذي يزداد سخونة. تعمل درجة الحرارة المرتفعة أيضًا على جعل هاتفك الذكي اكثر سخونة.

وبينما يمكنك الاسترخاء بالسباحة في حمام السباحة أو تناول الآيس كريم ، فإن هاتفك الذكي لا يمكنه ذلك. إذن ، إليك بعض النصائح والحيل التي ستساعدك على حماية هاتفك الذكي من الحرارة الزائدة هذا الصيف:

تجنب أشعة الشمس المباشرة

ما ينطبق عليك ينطبق أيضًا على هاتفك الذكي. تتمثل إحدى أفضل الطرق لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي في إبعاده عن أشعة الشمس المباشرة أو أي مصدر آخر للحرارة. لذلك إذا كنت داخل منزلك ، فتجنب إبقاء هاتفك الذكي بالقرب من النافذة. وإذا كنت بالخارج ، احتفظ بجهازك داخل حقيبة ، حيث يظل بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. تجنب أيضًا إبقاء هاتفك في سيارتك أو في أي مكان آخر يمكن أن يكون بمثابة دفيئة.

قلل السطوع

الشيطان يكمن في التفاصيل. قم بتعديل إعدادات هاتفك قليلاً بحيث يتم ضبط سطوعك على الحد الأدنى. إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على سطوع قابل للتكيف ، فقم بإيقاف تشغيل الميزة. العملية الحسابية بسيطة: انخفاض سطوع الشاشة ، وانخفاض كمية البطارية المستهلكة ، وانخفاض درجة الحرارة.

اخلع العلبة

إذا كنت تستخدم حافظة لهاتفك الذكي ، فخلعها ، خاصة خلال فصل الصيف. تعمل العلبة كعزل ، والذي بدوره يحبس الحرارة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها أكثر من المعتاد.

احتفظ بهاتفك بعيدًا عنك

يمكن أن تتسبب حرارة الجسم أيضًا في ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي خلال فصل الصيف. أفضل طريقة لتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك بسبب حرارة جسمك هي الاحتفاظ به داخل كيس بدلاً من جيبك.

لا تختبر حدود هاتفك

هذا ليس لديه تفكير تؤثر ممارسة الألعاب وتحرير الصور ومقاطع الفيديو على موارد نظام هاتفك بغض النظر عن حالة الطقس. إذا كانت درجات الحرارة المرتفعة تجعل هاتفك الذكي دافئًا ، فقد ترغب في تجنب كل الأنشطة التي يمكن أن تساهم في جعله أكثر دفئًا. ببساطة ، تجنب اللعب وتحرير مقاطع الفيديو والصور حتى تصل إلى مكان أكثر برودة.

أغلق التطبيقات التي لا تستخدمها

يعمل هاتفك الذكي لوقت إضافي عند استخدام تطبيقات متعددة ، وخاصة تطبيقات الرسومات الثقيلة مثل الألعاب. لذا ، أغلق التطبيقات التي لا تستخدمها. سيستخدم هذا قدرًا أقل من موارد النظام ، بما في ذلك البطارية ، ويمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

استخدم وضع الطائرة

أخيرًا وليس آخرًا ، استخدم وضع الطائرة عندما لا تستخدم هاتفك الذكي. إذا كنت خارجًا في نزهة أو تتسوق ولا يحتمل أن تتلقى مكالمات أو تجري مكالمات ، فقم بتشغيل وضع الطائرة. لن يؤدي ذلك إلى الحفاظ على عمر بطارية هاتفك فحسب ، بل سيحميها أيضًا من السخونة الزائدة.

اقرا المزيد: شركة NIFTY Souq تحصل على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى