4 خدمات لإنشاء وإرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل مجهول - تك عربي | Tech 3arabi

4 خدمات لإنشاء وإرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل مجهول

4 خدمات لإنشاء وإرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل مجهول ، تم تصميم البريد الإلكتروني للسماح باتصال ثنائي الاتجاه يمكن تحديده. بالإضافة إلى عنوان المرسل ، يعرض البريد الإلكتروني أيضًا المزيد من المعلومات عنك والتي يمكن استخدامها لتحديد هويتك. إذا نظرت إلى رأس أو علامة تبويب البريد الإلكتروني ، يمكنك مشاهدة معلومات توجيه البريد الإلكتروني الكاملة. إذا كنت حساسًا لمعلوماتك ، فقد لا يكون هذا ممتعًا لك.

إقرأ المزيد : اهتزاز كاميرا iPhone 14 Pro عند استخدام بعض التطبيقات

كيف ترسل بريد الكتروني مجهول؟

يعني إرسال رسائل بريد إلكتروني مجهولة إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك واستخدام خدمة بريد إلكتروني آمنة (مثل الخدمات الأربع المدرجة أدناه). تعد معظم منصات البريد الإلكتروني الشائعة ، مثل Yahoo أو Google ، رائعة لسهولة الاستخدام والتخزين ، ولكن هذه الخدمات لا تتمتع بالخصوصية ؛ هذا يعني أن التفاصيل الخاصة بك ستصل إلى المستلم بعد إرسال البريد الإلكتروني.

هناك العديد من الطرق لإجراء محادثات سرية ومجهولة الهوية مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني. بالطبع ، تذكر أنه في معظم الأوقات لا يوجد حل واحد يجب اتباعه وعليك الجمع بين عدة طرق للحصول على الخصوصية الأكثر أمانًا. سيساعدك هذا على البقاء آمنًا ليس فقط عند كتابة رسائل بريد إلكتروني خاصة ، ولكن أيضًا عند البحث عن نقاط ضعفك.

1. استخدم خدمة بريد إلكتروني مشفرة ومجهولة

يعمل البريد الإلكتروني المشفر تمامًا مثل خدمة البريد الإلكتروني العادية ، باستثناء أن القدرة على تشفير المصدر إلى الوجهة تجعله آمنًا للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يغطي هذا النوع من التشفير البريد الإلكتروني وصندوق الوارد وقائمة جهات الاتصال بالكامل.

بهذه الطريقة لا أحد يستطيع قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. في بعض الحالات ، لن يتمكن مزود الخدمة حتى من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. هناك العديد من الخدمات التي تقدم خدمات بريد إلكتروني آمنة ومجهولة الهوية ؛ لكن ProtonMail و Tutanota و Secure Email و Guerilla Mail أكثر أمانًا وأمانًا من Yahoo و Google.

2. استخدام (خدمة بريد إلكتروني مؤقتة)

تستخدم رسائل البريد الإلكتروني الموقد لإرسال رسائل بريد إلكتروني مؤقتة. مع هذه الخدمة ، ستنتهي صلاحية بريدك الإلكتروني تلقائيًا ويختفي بعد فترة ، لذلك لن يترك لك أي أثر. يمنحك هذا فائدتين ؛ أولاً ، سيتم حذف بريدك الإلكتروني بعد فترة ، وثانيًا ، ستتمكن من إرسال بريد إلكتروني دون إنشاء حساب بتفاصيلك. يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني بشكل مجهول إلى الآخرين باستخدام حسابك المؤقت وخيار “إرسال فقط”.

تساعدك رسائل البريد الإلكتروني المؤقتة في التعامل مع البريد العشوائي عند التسجيل في مواقع الويب المختلفة. العيب الوحيد لهذه الطريقة هو أنه إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فسيكون من الصعب استرداد حسابك المسجل. أفضل وقت لاستخدام رسائل البريد الإلكتروني المؤقتة هذه هو عندما تعلم أنك لن تحتاج إلى هذا الحساب في المستقبل ، وإذا نسيت كلمة المرور ، فلن تواجه أي مشاكل.

3- إخفاء عنوان IP الخاص بك

مهما كانت الطريقة التي تستخدمها لإرسال البريد الإلكتروني بشكل مجهول ، فمن المحتمل أن يظل عنوان IP الخاص بك قادرًا على التعرف عليك. لإخفاء عنوان IP الخاص بك ، يجب عليك استخدام متصفح VPN أو متصفح Tor. تقوم VPN بتشفير اتصالك وتوجيهه عبر خادم وسيط. سيؤدي هذا إلى إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك. يقوم متصفح الجولة أيضًا بتوصيلك من خلال عقد شبكة متعددة ولا يسمح لك بتتبع الآخرين. تستخدم بعض شبكات VPN ، مثل Onion over VPN من NordVPN ، هاتين التقنيتين لإخفاء عنوان IP الخاص بك.

4. حذف البيانات الوصفية من ملفاتك

إذا كنت على وشك إرسال مستند Word ، فإن البيانات الوصفية الموجودة في الملفات يمكن أن تحدد هويتك. قد تحتوي هذه البيانات الوصفية على اسمك الكامل ومعلومات شخصية أخرى لا ترغب في مشاركتها. إذا كنت ترغب في إرسال ملفاتك دون تتبع ، فيجب عليك التقاط لقطة شاشة لصفحتك لإزالة أي بيانات EXIF ​​منها.

في Windows ، توجد أداة داخلية لحذف البيانات الأولية تسمى Document Inspector. تساعدك هذه الأداة على تحليل كل شيء وحذف جميع المعلومات التي لا تريد أن يراها الآخرون من الملفات.

5- إنشاء بريد إلكتروني جديد

أسهل طريقة لإرسال بريد إلكتروني مجهول هي إنشاء بريد إلكتروني جديد. إذا كنت تريد استخدام خدمات مثل Gmail أو Yahoo ، فيمكنك إدخال معلومات مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف بشكل خاطئ عند إنشاء بريد إلكتروني جديد.

بالطبع ، ضع في اعتبارك أنه حتى مع هذه الاحتياطات ، لا يزال من الممكن تتبعها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خدمات Gmail و Yahoo مطلوبة لتوفير هذه المعلومات لوكالات تطبيق القانون.

4 خدمة بريد إلكتروني مجهول (أكثر أمانًا)

1- ProtonMail

تستخدم خدمة البريد الإلكتروني ProtonMail تشفير PGP لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. سياسة هذه الخدمة هي عدم تسجيل الدخول ؛ لذلك ، حتى في القضايا القانونية ، لن يتم عرض معلوماتك لأي شخص.

تذكر أن البريد الإلكتروني والبيانات الوصفية والعناوين وسطور الموضوع ليست مشفرة. هذه الخدمة متاحة مجانًا ومقابل رسوم. يزيد الإصدار المتميز من الحد الأقصى لعدد رسائل البريد الإلكتروني التي يمكنك إرسالها يوميًا. العيب الوحيد لهذه الخدمة هو أنها تطلب منك رقم هاتف لتأكيد حسابك.

10 مواقع للعثور على الأشخاص بالاسم ورقم الجوال والبريد الإلكتروني

يوفر ProtonMail أيضًا إمكانيات التدمير الذاتي للبريد الإلكتروني. كل ما عليك فعله هو ضبط وقت انتهاء الصلاحية الذي تريده. عندما يحين الوقت ، يقوم Porton Mail بحذف رسائل البريد الإلكتروني من صندوق الوارد الخاص بالمستلم. بالإضافة إلى ذلك ، توفر خدمة البريد الإلكتروني شبكات VPN مجانية لنظامي التشغيل Android و iOS ، بالإضافة إلى تقويم مشفر.

2- Tutanota

يسمح لك توتانوتا بتشفير المصدر إلى الوجهة. إذا لزم الأمر ، يمكنك إرسال رسائل مشفرة حتى للمستخدمين الذين لا يستخدمون خدمة البريد الإلكتروني هذه. لا تتضمن ميزة التشفير فقط صندوق الوارد الخاص بك ولكن أيضًا جهات الاتصال الخاصة بك.

لا تحتاج إلى تقديم معلومات تعريفية عند تسجيل حساب في خدمة البريد الإلكتروني هذه. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إخفاء عنوان IP الخاص بك عند إرسال بريد إلكتروني. هذه خدمة بريد إلكتروني مفتوحة المصدر يمكن لأي شخص استخدامها.

يعد توت عنخ آمون من أكثر الخيارات أمانًا لمن لا يريد أن ينفق كثيرًا أو لا يريد الدفع على الإطلاق. يتضمن الإصدار المجاني من هذه الخدمة مساحة تخزين تبلغ 1 غيغابايت. ومع ذلك ، فإن خدمة البريد الإلكتروني هذه تدعم مستخدمًا واحدًا فقط ولها قيود أخرى ؛ على سبيل المثال ، يحفظ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لمدة أربعة أسابيع فقط.

للوصول إلى المزيد من ميزات خدمة البريد الإلكتروني هذه ، مثل التقويم المشفر أو سجل البريد الإلكتروني غير المحدود ، يجب عليك شراء اشتراك.

3- Guerilla Mail

يعد Guerilla Mail أحد أشهر خدمات المزودين المجهولين منذ عام 2006. تختلف هذه الخدمة عن مزودي البريد الإلكتروني الآمن الآخرين الموجودين في قائمتنا لأنها توفر لك عنوان بريد إلكتروني مؤقتًا لإرسال واستلام بريد إلكتروني مجهول.

باستخدام هذه الخدمة ، يمكنك إما إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني الخاص أو ، إذا كنت في عجلة من أمرك ، اطلب من Guerilla Mail القيام بذلك نيابة عنك. لا تحتاج حتى إلى إنشاء حساب لإرسال بريد إلكتروني باستخدام هذه الخدمة ، وهذا سيجعل عملك أسهل.

يمكنك الذهاب إلى Guerilla Mail عندما تريد التسجيل في موقع ولكن لا تريد استخدام عنوان بريدك الإلكتروني الأصلي. يمكنك استخدام هذه الخدمة في الأوقات التي لا تثق فيها في مستلم البريد الإلكتروني أو لا تريد لأي سبب من الأسباب رؤية معلوماتك الحقيقية.

أفضل شيء في Guerilla Mail هو أنه مجاني تمامًا. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى موقع هذه الخدمة واستخدام خدماتها. عالج Guerilla أكثر من 13 مليار بريد إلكتروني حتى الآن ، وهذا العدد ينمو باطراد.

4- Secure Email

كما يوحي الاسم ، فإن Secure Email هي خدمة بريد إلكتروني آمنة تقوم بتشفير رسائل البريد الإلكتروني للتأكد من أنك على اتصال بالآخرين. يستخدم هذا الموقع تشفير 4096 بت مع SSL للتأكد من أن جميع معلوماتك مجهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، ينفذ البريد الإلكتروني الآمن مفاتيح تشفير يديرها المستخدم بدلاً من المفاتيح العامة. لهذا السبب ، يعد هذا الموقع مناسبًا جدًا لجميع أولئك الذين يريدون أن تظل معلوماتهم مجهولة عند إرسال بريد إلكتروني.

لا تحتاج إلى استخدام معلومات التعريف الشخصية الخاصة بك لتسجيل حسابك على هذا الموقع. يحمي هذا الموقع خصوصيتك ولا يدخل عنوان IP الخاص بك في الموقع. ميزة أخرى لهذا الموقع هي أنه مجاني. فقط سجل الدخول واستخدمه بسهولة.

أهمية أمان البريد الإلكتروني وإخفاء الهوية

يقدم مقدمو خدمة البريد الإلكتروني شائعة الاستخدام خدمات جيدة لمستخدميهم ؛ ومع ذلك ، قد تتعرض خصوصيتك للخطر عند استخدام هذه الخدمات. تحقق هذه الخدمات أرباحًا من خلال الإعلانات ، لذلك يجب أن يكونوا على دراية بروتينك اليومي لإرسال هذه الإعلانات لتناسب أنشطتك المعتادة. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام هذه الخدمات ، ستكشف البيانات الوصفية بريدك الإلكتروني وعنوان IP للآخرين. بهذه الطريقة يمكن للقراصنة الوصول إلى معلوماتك الخاصة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى